الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: إغتيال التراث الإنساني لـ«آنفا» وسط غضب جمعوي

تابعونا على الفايسبوك

تسليم جائزة«تصميم إفريقيا»بمقر المكتب المغربي للملكية الصناعية في كازا

كازا 24 الثلاثاء 19 أبريل 2016

يحتضن المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، يوم 27 ماي المقبل بالدار البيضاء، حفل تسليم جوائز المسابقة الثقافية "إفريقيا للتصميم 2016".

وأوضح بلاغ مشترك للمكتب ومشروع "جائزة إفريقيا .. تصميم وأيام"، أن هذه المبادرة، ذات البعد الإفريقي والدولي، التي أسسها المصمم المغربي هشام لحلو سنة 2014 والتي تمتد من 4 أبريل الجاري إلى غاية 4 ماي المقبل، تشكل أرضية لإبراز التصميم والابتكار الإفريقي.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المسابقة تندرج ضمن الدورة الأولى من تظاهرة "الدار البيضاء إب ويك"، المنظمة من 13 إلى 18 ماي المقبل، والتي تتزامن مع تخليد الذكرى المائوية للملكية الصناعية بالمغرب (1916-2016).

وعبر هذا الارتباط الوثيق بين "الدارالبيضاء إب ويك" و"جائزة إفريقيا للتصميم"، ستشارك مجموعة من المصممين الأفارقة والمقاولات التي تعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في هذا المجال ضمن أربع فئات هي إنتاج التصميم، وتصور التصميم، وجائزة المصممين الشباب وجائزة فيمينا المخصصة لمصممي الأزياء الشباب.

وتسجل جائزة فيمينا المخصصة لمصممي الأزياء الشباب أول دخول لها هذه السنة في المسابقة وستمنح من قبل مجلة "فيمينا" عن مجموعة لوماتان.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الجائزة تسعى إلى استكشاف ومساندة وتعزيز مواهب الغذ فضلا عن تشجيع الإبداع في عالم الموضة على المستوى الإفريقي.

وتهدف تظاهرة "الدارالبيضاء اب ويك"، المنظمة بشراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، تحت شعار "إفريقيا القرن الـ21 .. جسر بين التقليد والتجديد"، إلى تعزيز دور الملكية الصناعية كأداة للتثمين الفعال للابتكار والاستثمار الإبداعي ذي البعد التكنولوجي.

وأضاف المصدر أنه من بين الأنشطة المبرمجة لهذا الأسبوع، تخصيص يوم للتصميم الإفريقي لتثمين دور التصميم كوسيلة استراتيجية في خدمة تنافسية المقاولات.