الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

دراجات«السونطروا» ..صمود في المغرب وحنين في فرنسا

تابعونا على الفايسبوك

رمضان يستنفر الحكومة بسبب قلة البيض!

كازا 24 الجمعة 22 أبريل 2016

يبدو أن رمضان سيستنفر الحكومة لإصدار قرار بتخفيض الرسوم الجمركية لاستيراد 4000 طن من البيض. الخبر نقلته يومية "المساء"، في عددها الصادر اليوم الجمعة. 

وذكرت الجريدة، أن محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أكد أن الحكومة تعكف على إعداد مشروع مرسوم لخفض الرسوم الجمركية المطبقة على البيض، من أجل ضمان التزويد العادي للسوق بهذه المادة خلال شهر رمضان، بعدما شهدت أسعارها ارتفاعا ملحوظا بلغ 1.5 درهم.

وتابعت اليومية، أن الوزير أوضح، في رده على سؤال كتابي تقدم به النائب محمد سالم البيهي، عن فريق "البيجيدي" بمجلس النواب، أن الإجراء الحكومي، سيهم 4000 طن من البيض، وذلك للاستجابة للطلب المرتفع على هذه المادة خلال شهر رمضان.

المعطيات التي كشف عنها الوزير تشير إلى ارتفاع أسعار البيض بنسبة 50 في المائة، وذلك بسبب إصابة الدجاج بالأنفلونزا التي جعلته غير قادر على تكوين البيض بالحجم الكامل، وبالسرعة العادية.

وتردف الجريدة، أن الوفا أورد أنه منذ ظهور هذا الفيروس تتابع الجهات المختصة، بتعاون وتشاو مع الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، هذا المشكل، وأضاف أن الفيدرالية طمأنت السلطات المختصة على أنها ستعمل على تزويد السوق بشكل منتظم بهذه المادة الحيوية، نظرا للإقبال الكبير على استهلاكها، خصوصا خلال شهر رمضان.