الأربعاء 24 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

محار الوليدية.. حينما يصنع منتج بحري إشعاع مدينة

تابعونا على الفايسبوك

الطرق السيارة للمغرب تطلق« جواز» نظام إلكترونؤ للأداء عن بعد

كازا 24 السبت 28 ماي 2016

أطلقت شركة  الطرق السيارة بالمغرب  بمناسبة النسخة الثالثة من اللقاء الإعلامي الذي اعتادت تنظيمه الشركة  نظاما جديدا لتعميم النظام الإلكتروني للأداء عن بعد "جواز"خلال سنة 2016 .

و قال أنور بنعزوز المدير العام للشركة أن تعميم النظام الإلكتروني للأداء لم يكن وليد اليوم بل  لقدأُطلقت هذه الخدمة في يونيو 2014 ، وهي تتيح عبور ممرات الأداء المجهزة دون توقف بفضل الجهاز المثبت على الواقية الأمامية للعربات والتي يتم رصدها قبل الوصول للحاجز فيرفع بشكل تلقائي مما يسمح بالعبور. 

وتتجلى فوائد هذه الخدمة في ثلاث ميزات يقول بنعزوز توفير الوقت، السهولة والراحة.

 

وأكد المدير العام أن إطلاق خدمة "جواز" للأداء عن بعد أولا على مقطع الطريق السيار القنيطرة-برشيد مع اعتماد الأسعار العادية دون أية زيادة. وقد اختارت الشركة عند إخراج المنتوج للوجود سنة 2014 اعتماد شكل تجريبي دونما اللجوء إلى إطلاق حملة اعلامية كبيرة.

وبالرغم من هذا فقد نال  "جواز"  نجاحاً كبيرا إذ بيع لحد الآن 29 ألف  جهاز جواز.

وبعد هذه التجربة يقول المدير العام ، اقتنعت الشركة بفعاليته التقنية وتعتزم تعميم هذه الخدمة على جميع المحاور الطرقية خلال سنة 2016 كمحطة أولى، سيتم تعميم "جواز" على المحور الطرقي الرابط بين برشيد وأكادير قبل 15 يونيو 2016 ، لمواجهة الارتفاع القوي لحركة المرور خلال فترة الصيف ، وسيجري العمل به على بقية شبكة الطرق السيارة بحلول نهاية السنة.

من جهة أخرى قدم المدير العام شركة الوطنية لطرق السيارة بالمغرب أنور بنعزوز الحصيلة المالية للشركة التي حققت سنة 2015 رقم معاملات بلغ 2.42 مليار درهم مسجلا ارتفاعاً بنسبة 9.15. بالمائة وهو رقم يقارب 3 مليارات درهم مع احتساب الرسوم.

كما قدم  بنعزوز الإنجازات التي تم إنهاؤها فيما يتعلق بتشييد الطرق بحيث وصل خط الطرق إلى 1772 كلم سنة 2016  .