الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

درب غلف معقل قراصنة المعلوميات والباحثين عن أحدث التكنولوجيا

تابعونا على الفايسبوك

مقاولات سويسرية تستكشف بكازا فرص الاستفادة من خدمات CNSS

كازا 24 تصوير AICPRESS الأربعاء 1 يونيو 2016

 أقامت غرفة التجارة السويسرية بالمغرب أمس الثلاثاء لقاء تواصليا بالدار البيضاء لتمكين منخرطيها من المقاولات من استكشاف كافة الفرص المتاحة للاستفادة من مختلف الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وقدم  سعيد حميدوش المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالمناسبة عرضا مفصلا حول طبيعة الخدمات والمشاريع التي يمكنها تلبية حاجيات مختلف الوحدات الانتاجية والخدماتية. 

واستعرض حميدوش في هذا الصدد، برنامج العمل الذي يعتمده الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتوسيع منظومة الحماية الاجتماعية على كافة أجراء المقاولات العاملة بالمغرب.

كما أعلن عن عزم الصندوق، في اطار تفاعله مع مختلف القطاعات العمومية المعنية، خلق منظومة جديدة تهم تأمين التغطية الصحية والاجتماعية لغير الاجراء، أي لفائدة الاشخاص العاملين لحسابهم الخاص.

واشار الى ان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعتمد التكنولوجيات الحديثة في معالجة الوثائق الادارية المادية، وذلك إسهاما في تحسين خدماته وضمان سرعة أدائها وفعاليتها. 

واستحضر المسؤول ذاته بالمناسبة، آخر المستجدات المتمثلة في خلق الصندوق لمنفعة جديدة تتعلق بالتعويض على فقدان الشغل، وتعميم التأمين الصحي الاجباري لجميع العلاجات بما فيها علاجات الاسنان التي كانت الى غاية فاتح يناير 2015 حكرا على الاطفال الذين لا يتجاوز عمرهم 12 سنة. 



من جهته قال رئيس غرفة التجارة السويسرية بالمغرب سامي زيرلي، إن هذا اللقاء المنظم تحت شعار" الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في زمن التحولات" خصص اساسا لفئة من المقاولات العاملة في القطاع الصيدلي وذلك رغبة منها في تعزيز الاهتمام خاصة بالامراض التي تتطلب ادوية باهضه الثمن، وذلك الى جانب شركات التأمين رغبة منها في التباحث حول امكانية خلق تأمينات تكميلية تهم التأمين الصحي الاجباري.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتمكين الشركات المنخرطة لدى الغرفة السويسرية من بسط مقترحاتها وتطلعاتها من خلال تقييمها لأداء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وإبراز مكامن الخلل التي تتطلب مزيدا من الاصلاحات مستقبلا بهدف تطوير جودة الخدمات وتنويعها.