الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

موطور«آخر فرصة» يزاحم الطاكسي في شوارع كازا

تابعونا على الفايسبوك

ما هو مستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة المتداولة ؟

كازا 24 الجمعة 3 يونيو 2016

«ما هو مستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة المتداولة؟»هو موضوع حلقة نقاش نظمت الخميس في الدار البيضاء، والتي تم خلالها عرض برنامج «النخبة» باعتبارها «مبادرة مبتكرة» لمساعدة هذه الشركات على إعداد وهيكلة نموها عن طريق الحصول على فرص التمويل على المدى الطويل.

ليست محفوظة سوق الأسهم فقط للشركات الكبيرة. ويتم تكييف بتمويل من المنحة على نحو متزايد لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وعلاوة على ذلك، هناك بعض حاولت دون نجاح"، وشدد المشاركون في هذا الاجتماع ، التي بدأها الشهري "الاقتصاد المؤسسة" في شراكة مع INFORISK.

مع العديد من المزايا، واحد سعر الاكتتاب (الإجراء غالبا ما تستخدم لالاكتتابات) هو أيضا قادرة على تقديم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الزخم لتحقيق النمو المستدام، ومن هنا تأتي أهمية إبراز المصالحة الحيوية للأوراق المالية والشركات الصغيرة والمتوسطة .

وفقا لدراسة أجرتها بورصة الدار البيضاء، والجهل من مختلف أدوات التمويل القائمة، وصعوبة وضع استراتيجية النمو وخطط الأعمال الصلبة واضحة وطموحة، بالإضافة إلى قضايا الحكم، هي العقبات الرئيسية وصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى أسواق رأس المال.

وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقالوا خلال الاجتماع أيضا، برنامج "النخبة" انه يعرض باعتبارها "مبادرة مبتكرة" لردم الهوة بين متطلبات سوق رأس المال وواقع المؤسسات المغربية، عقد على هامش النسخة ال8 من ترتيب الشركات الصغيرة والمتوسطة أنجح نشرتها Inforiskessor 1000، عدد خاص السنوية، الذي يحلل تطور عينة من 1000 الشركات الصغيرة والمتوسطة المغربية.

شراكة الملموسة الأولى بين فريق لندن للأوراق المالية (LSEG) وبورصة الدار البيضاء، "النخبة" تشكيل النظام البيئي الحيوي، التي تتمحور حول الشركة لدعم وتشجيع الابتكار وروح المبادرة والنمو، لاحظت مكبرات الصوت. شيدت للحصول الشركات الذين ينتمون إلى تحديد مشاكلهم ووضع التدابير المناسبة لحلها، وهذا البرنامج يضمن لهم رؤية معينة بين المستثمرين الوطنيين والدوليين ويسهل تمويلها، خاصة أنها الوصول إلى منصة رقمية يجمع المجتمع كله "النخبة".

من خلال هذا النهج بما في ذلك برنامج التدريب وفترة التدريب معتمدة من قبل الموجهين والوصول المباشر إلى مجتمع الاستثمار من خلال منصة المجتمع مخصصة، "النخبة" تسهيل وتحسين وصول الأعمال ل وقالوا لوحة من مهارات أكثر تطورا، وهي شبكة واسعة ومتنوعة من مصادر رأس المال لتسريع فرص النمو.

وأكد المتحدثون، في هذا السياق، "عاصمة محايدة" فتح فرص التمويل وتقديم خيارات مختلفة تتراوح من الحصول على الأسهم الخاصة وصناديق رأس المال المغامر ومنتجات الديون ل الاكتتاب العام (IPO).

 

وقد تميز الاجتماع لا سيما من خلال الشهادات المهنية من الشركات التي كانت قصة نجاح الاكتتاب العام، والمساهمة منحهم ديناميكية جديدة وإلى حد كبير في تنميتها، وغيرهم ممن يثق برنامج "النخبة".

 

المغرب هو أول بلد خارج أوروبا، حيث تم نشر برنامج "النخبة"، التي وضعتها LSEG، وتكييفها وتطبيقها في المملكة المتحدة في عام 2014 وفي العديد من الدول الأوروبية في عام 2015.

 

أطلقت في أبريل 2012 في إيطاليا، اجتذبت البرنامج في ثلاث سنوات أكثر من 150 المستشارين الماليين والفنيين، وأكثر من 90 قبل المؤسسات الاستثمارية (شركات الأسهم الخاصة والمستثمرين في ديون القطاع الخاص)، أكثر من 320 شركات مختارة من بين الشركات الأكثر طموحا، التشغيل في 30 قطاعا في 21 بلدا أوروبيا.