السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«جمهورية» مطرح مديونة تهزم سلطات الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

مؤسسة البركة تنظم قافلة للتشغيل

كازا 24 الثلاثاء 7 يونيو 2016

تنظم مؤسسة البركة للتمويلات الصغرى حملة تشغيل كبرى ابتداء من 9 إلى 20 يونيو بالمدن الكبرى.

وستجوب القافلة مدن مراكش،  بني ملال، الرباط، طنجة و الدار البيضاء  بهدف تشغيل 200 شخص كمكلفين بتسيير حقائب مالية بوكالاتها. وتعتبر هذه القافلة الأولى من نوعها هذه السنة لتشغيل عدد مهم من الشباب الحاصلين على شهادة الباكالوريا +2/3 أو حاملي شهادة الماستر في التخصصات الاقتصادية والتدبيرية والمالية (الاقتصاد، التسويق، التسيير، التجارة، الخ...) وفرصة حقيقية لإدماجهم في النسيج الاقتصادي.
في هذا الصدد، يشير نبيل بلعوباد، مدير الموارد البشرية لمؤسسة البركة، أن: "قافلة التشغيل تندرج في إطار مخطط واسع لتنمية الموارد البشرية يرتكز على عمليات تشغيل مختلفة تستهدف أكثر من 200 شخص. ومن خلال استهدافنا عدة مدن، نسعى للتقرب من الخريجين الشباب وتسليط الضوء على مؤسستنا كفاعل مرجعي في إدماج الكفاءات".
بالإضافة إلى التكوين الأكاديمي، يتعين على المرشحين الإلمام بالمفاهيم المالية الأساسية. يعتبر التوفر على خبرة أولية في القطاع البنكي أو المالي قيمة مضافة للمترشح. ترتكز عملية الانتقاء على اختبار كتابي وآخر شفوي، تليه فترة تكوينية للمترشحين الذين تم انتقاؤهم تدوم ثمانية أسابيع قبل التحاقهم بمقرات عملهم.
كرابع أفضل مشغل لسنة 2015 داخل المملكة، ساهمت مؤسسة البركة منذ تأسيسها سنة 1996 في تمويل أكثر من 150000 زبون سنويا. هذا وتعرض المؤسسة اليوم وبمختلف جهات المملكة فرصا لتشغيل عدد هام من المكلفين بتسيير حقائب مالية، وسط كيان يفتح المجال لتطوير الكفاءات والتجارب، حيث أن 7% من مستخدميها يستفيدون سنويا من الترقية نحو مناصب المسؤولية