الأربعاء 1 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان .. تحول نوعي لمواجهة الداء الفتاك

تابعونا على الفايسبوك

لعلج يلتقي ممثلي نقابة «الباطرونا» بمجلس المستشارين

كازا 24 الجمعة 8 أكتوبر 2021

عقد رئيس الاتحاد العام للمقاولات المغرب  شكيب لعلج ، أمس الخميس بالدار البيضاء ، لقاء مع ثمانية أعضاء منتخبين من الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، سيمثلون هذا الأخير في مجلس المستشارين .

وبهذه المناسبة ، أكد لعلج في كلمة ، أن هذا اللقاء ، يروم تحفيز ديناميكية هذه المجموعة من المستشارين ، وتذكيرهم بأولويات االاتحاد .

وأضاف أن اللقاء كان أيضا فرصة لمناقشة المواضيع الاقتصادية التي سيتعين على المجموعة الدفاع عنها ، خاصة ما تعلق بمصالح المقاولات الصغيرة جدا ، والمقاولات الصغرى والمتوسطة ، في ما له صلة بقانون المالية ، والتكوين المهني ، بالإضافة إلى مواضيع ذات طبيعة اجتماعية ، لاسيما الأوراش التي تدخل في إطار تنزيل النموذج التنموي الجديد .

من جانبه ، قال المستشار محمد رضا لحميني ، نائب رئيس لجنة الابتكار والتطوير الصناعي بالاتحاد العام لمقاولات المغرب ، إن الممثلين المنتخبين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب سوف ينقلون صوت نساء ورجال الأعمال داخل الغرفة الثانية بالبرلمان ويركزون على عدة أولويات .

وواصل أن الأمر يتعلق بشكل أساسي بمشروع قانون المالية 2022 ، وكذلك تنفيذ النموذج التنموي الجديد ، في سياق يواجه فيه المغرب العديد من التحديات بسبب تداعيات أزمة كوفيد -19.

كما أشار إلى أن الاتحاد قد بذل جهودا مهمة وساهم في بلورة النموذج التنموي الجديد ، من خلال العديد من المقترحات ، مضيفا أن فريق الاتحاد سينكب على هذه القضايا الاستراتيجية للمغرب.

من جهتها ، أكدت المستشارة نائلة التازي رئيسة فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أن هذا الاجتماع يعد الأول للمجموعة البرلمانية التابعة للاتحاد ، المنتخبة حديثا ، وهي فرصة لمناقشة الخطوط العريضة التي ستوجه عمل المجموعة في البرلمان.

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع مكن أيضا من تدارس تنظيم المجموعة البرلمانية ، خاصة العمل مع حكومة جديدة ، وذلك من أجل تنزيل النموذج التنموي الجديد .

وتتألف قائمة المنتخبين الذين سيتحدثون باسم الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مجلس المستشارين من ، عبد الإله حفظي ، ونائلة التازي ، ويوسف العلوي ، ومحمد رضى الحميني ، وعبد الكريم مهدي ، ومحمد عموري ، وطالب الموسوي ، وأحمد الصغير.