الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء...كذبة بـ15 مليار

تابعونا على الفايسبوك

بورصة الدار البيضاء تطلق نظامها المعلوماتي الجديد للتداول

كازا 24 الثلاثاء 2 غشت 2016

أطلقت بوصة الدار البيضاء برنامجها المعلوماتي الجديد للتداول  والتفاوض«ميلونيم إكتشنج» والذي أعدته شركة MillenniumIT، الفرع التكنلوجي لمجموعة بورصة لندن London Stock Exchange Group.
يشكل إطلاق برنامج «ميلونيم إكتشنج» تجسيدا وتفعيلا جديدا للشراكة الإستراتيجية بين بورصتي الدار البيضاء ولندن والتي تندرج في إطار التحسين المستمر للخدمات التي توفرها بورصة الدار البيضاء لعملائها وللسوق المالية ومجموع المستثمرين.
يعد هذا النظام الجديد حلا مدمجا لتداول الأسهم والتفاوض"ميلونيم إكتشنج  " وأداة لمراقبة السوق «ميلونيم للمراقبة».

ومن شأنه تحسين مستوى الأتمتة والكفاءة التشغيلية ويحسن معالجة المعاملات.
وسيمكن العمل بهذا البرنامج الجديد من إدخال أوامر جديدة وتطوير وظائف  أخرى من شأنها تحسين الشفافية وسيولة السوق.
وقد تطلب مشروع إطلاق هذا النظام الجديد، الذي اختير له اسم New Age ، تعاونا كبيرا بين كل من بورصة الدار البيضاء، MillenniumIT، شركات البورصة،  الهيئة المغربية لسوق الرساميلAMMC ، الوديع المركزي للسندات Maroclear ، وكذا مزودي البيانات.
عقب هذا النجاح، قال كريم حجي المدير التنفيدي لبورصة الدار البيضاء "نحن جد سعداء لنجاح هذا المشروع في المواعيد المحددة. هذا البرنامج سيزود بورصة الدار البيضاء بتكنولوجيا رائدة تتلائم وأفضل المعايير الدولية التي ستُمكّننا من تلبية احتياجات التمويل وتغطية مخاطر السوق ومرافقة التنمية للحفاظ على المكانة المالية والإشعاع الذي تتمتع به بورصة الدار البيضاء كمركز مالي إقليمي ".