الأحد 28 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

في كازابلانكا.. يا ورد من يشتريك؟

تابعونا على الفايسبوك

ڤيديو: رئيس مجلس الجهة يتفقد أشغال إنجاز المنطقة الصناعية أهل لغلام

كازا 24 الاثنين 21 فبراير 2022

قام عبد اللطيف معزوز ،  رئيس  مجلس جهة الدار البيضاء سطات ، عصر اليوم الاثنين بزيارة ميدانية تفقدية  لمشروع المنطقة الصناعية اهل لغلام الممول من طرف جهة الدار البيضاء سطات ووكالة حساب تحدي الألفية-المغرب  . 

 واطلع معزوز  الذي كان برفقة عامل إن اقليم مديونة والسيدة  مليكة العسري، المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب "MCA-MORROCO"، على سير الاشغال لانجاز هذه المنطقة الصناعية الجديدة المخصصة تحديدا للصناعات الجلدية غير الملوثة .

وقال معزوز في تصريح صحفي ، إنه سيتم إنشاء مناطق للانشطة  الاقتصادية والخدماتية في العديد من المناطق بجهة الدار البيضاء سطات في المقبل من الايام لتحسين مناخ الأعمال وتوفير البنيات التحتية المحفزة على الاستثمار.

 

وخصصت لهذا المشروع، مساحة تقدر بأزيد من 10 هكتارات ستمكن من إنجاز 93 وحدة تتراوح مساحتها ما بين 500 و 1020 متر مربع، وذلك بمبلغ مالي إجمالي يناهز 200 مليون درهم. 

و سيمكن  هذا المشروع من خلق 5400 فرصة شغل مباشر.

 

وتعد المنطقة الصناعية أهل لغلام، التي ستخصص للمقاولات المشتغلة في مجال الصناعات غير الملوثة وأساسا الصناعات الجلدية، التي انطلقت الأشغال بها مؤخرا، بشراكة مع وكالةحساب تحدي الألفية - المغرب، البنك الشعبي، مؤسسة العمران والجامعة المغربية للصناعات الجلدية.