الأربعاء 24 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هكذا تتخلص المصحات الطبية من الأعضاء البشرية ؟!

تابعونا على الفايسبوك

منحة للدراسات العليا بقيمة 30 ألف دولار مقدّمة من طرف مدرسة SUPINFO المغرب

كازا 24 الخميس 18 غشت 2016

فورد تعزز تحدّي Code4TaxiCabs بمنحة للدراسات العليا بقيمة 30 ألف دولار مقدّمة من طرف مدرسة "SUPINFO" المغرب.

● المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO، التي لديها حرمان جامعيان في المغرب (الدار البيضاء والرباط)، تقدّم منحة لشهادة الماجستير بقيمة 30 ألف دولار، لأحد الفائزين المحظوظين في تحدّي وسائل النقل الذي أطلقته فورد.

● تحدّي وسائل النقل "البرمجة لسيارات التاكسي" من فورد يدعو مطوّري التطبيقات للمساعدة على تخطّي تحدّيات وسائل النقل في المغرب ويقدّم جائزة بقيمة 30 ألف دولار؛ يبحث عن الحلول التكنولوجيّة التي تركّز على جعل المركبات المشتركة أسرع وأكثر أماناً و/أو أكثر فعاليّة من حيث الكلفة والوقت بالنسبة إلى سائقي التاكسي وركابهم.

● حاسبة التنقّلات اليوميّة Commuter Calculator تشير إلى أنّ المغاربة يمضون ما معدّله 285 ساعة سنوياً في التنقّل من وإلى العمل، ما دفع فورد لتوجيه النداء إلى المبرمجين الموهوبين من أجل معالجة مشكلة الوقت المهدور.

فضلا عن الجائزة الماليّة التي يتمّ تقديمها لأفضل مطوّري التطبيقات ضمن تحدّي وسائل النقل، تعاونت فورد مع المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO، التي تقدّم لأحد الفائزين الفرصة للفوز بمنحة لشهادة الماجستير بقيمة 30 ألف دولار.

المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO، هي معهد فرنسيّ، ولديها أحرام جامعيّة في العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة، كندا، الصين، بلجيكا، إيطاليا، موريشيوس والمغرب، مع أكثر من 10 آلاف طالب حول العالم.

وقال السيد زنيبر، المدير الإقليميّ للمدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO في المغرب: "تحدّي وسائل النقل "البرمجة لسيارات التاكسي" الذي تديره فورد هو فرصة ممتازة للطلاب الذي ينوون الحصول على شهادة الماجستير لإظهار مواهبهم والحصول على فرصة متابعة دراستهم مجاناً". "أثبتت فورد عن ريادتها في وسائل النقل والابتكارات، ومن خلال العمل عن كثب مع الطلاب والمبرمجين المحلّيين، يمكننا الحرص على أنّ SUPINFO وفورد قادرتان على إيجاد أفضل الأساليب لتعزيز سلاسة وفعاليّة وسائل النقل في المغرب."

حاسبة التنقّلات اليوميّة Commuter Calculator

أطلقت شركة فورد موتور كومباني مؤخراً حاسبة التنقّلات اليوميّة Commuter Calculator للمغرب، والنتائج حتى الآن سلّطت الضوء على حاجة البلاد إلى المزيد من وسائل النقل المبتكرة لجعل الركاب يتنقّلون بفعالية كبيرة من حيث الوقت والكلفة.

من خلال احتساب معدّلات أيام العمل في السنة، وسنوات العمل الإجماليّة، والدقائق التي نمضيها في التنقّل يومياً، ومعدّل كلفة التنقّلات سنوياً، استنتجت فورد أنّ كلّ شخص ينفق مبلغ مليون ونصف درهم مغربيّ** على التنقّلات من والى العمل، أي أنّ المغاربة ينفقون على تنقّلاتهم طوال حياتهم ما يوازي قيمة منزل صغير في جزيرة بالي الإندونيسيّة.

المال الذي يتمّ إنفاقه على التنقّلات ليس المحفّز الوحيد للتحليل الشامل لعادات التنقّل الذي أجرته فورد. فالوقت أيضاً ثمين للغاية. وكما يشير القول المأثور: "لا يمكنك توفير الوقت ومنع عقارب الساعة من الدوران، لكن يمكنك تمضية هذا الوقت بحكمة.

"كما كشفت حاسبة التنقّلات اليوميّة Commuter Calculator عن فترة هائلة من الوقت يتمّ تمضيتها في التنقّل من وإلى العمل، ويمضي المغاربة ما معدّله 285 ساعة سنوياً، أي ما يوازي مشاهدة فيلم جديد أكثر من 140 مرّة على التوالي خلال 12 يوماً.

بعد هذه الاكتشافات، ليس من المستغرب أن توجّه فورد النداء لمطوّري التطبيقات للمساعدة على تخطّي تحدّيات وسائل النقل في المغرب وتقدّم جائزة ماليّة بقيمة 30 ألف دولار، مع استمرار فورد في توسيع رقعة "سلسلة تحدّيات وسائل النقل المبتكرة" IMCS إلى مدن جديدة.

تتميّز مشاركة سيارات التاكسي بتاريخ حافل في المغرب وفي العديد من بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في الرباط والدار البيضاء، غالباً ما تتوقّف سيارات التاكسي لتقلّ ركّاباً إضافيين وغالباً ما ينتظر السائقون امتلاء سيارة الأجرة بالركاب قبل الانطلاق مجدداً، حتى ولو كان ثمّة ركاب ينتظرون في المقعد الخلفيّ.
إنّ تحدّي وسائل النقل "البرمجة لسيارات التاكسي" في المغرب قد يساعد على دراسة الحلول الحاليّة المتعلّقة بمشاركة وسائل النقل بشكل معمّق. تطلب فورد من المبرمجين حول العالم أن يطوّروا تطبيقاً يساعد الركاب على الاستمتاع بمشاركة وسائل النقل براحة أكبر بالإضافة إلى تعزيز الفعاليّة من حيث الكلفة والوقت. أو بدلاً من ذلك ابتكار تطبيق للهواتف الذكيّة يساعد سائقي التاكسي في المغرب على استقطاب الركاب بسرعة وفعاليّة أكبر.

وأضاف بيرنات سيزابو، المدير العام التنفيذيّ لفورد شمال أفريقيا: "لعلّ مشاركة وسائل النقل قد انتشرت مؤخراً في باقي أنحاء العالم، لكنّ المغاربة وسكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتشاركون وسائل النقل منذ وقت طويل. لكن ما زال بإمكاننا تحسين ذلك. من خلال "سلسلة تحدّيات وسائل النقل المبتكرة" IMCS والمدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO، نأمل أن نشكّل مصدر إلهام لإيجاد الحلول التكنولوجيّة التي تركّز على جعل المركبات التي تتمّ مشاركتها أسرع وأكثر أماناً و/أو أكثر فعاليّة من حيث الكلفة والوقت بالنسبة إلى سائقي التاكسي وركابهم."

"سلسلة تحدّيات وسائل النقل المبتكرة" IMCS هي جزء من خطة فورد لوسائل النقل الذكية، الخطة الشاملة لاستخدام التكنولوجيا المبتكرة والحلول الذكيّة التي تتطلّع الشركة من خلالها لأن تكون رائدة في مجال التواصل والربط والحلول المتنقّلة والسيارات ذاتية القيادة وتجربة العميل وأدوات التحليل. بدأت سلسلة التحدّيات سنة 2014، في 10 مدن حول العالم، واستمرّت خلال سنة 2015 و2016.

يرجى التسجيل لتحدّي وسائل النقل "البرمجة لسيارات التاكسي" عبر الرابط http://code4cabs.devpost.com/، ثمّ ابتكروا تطبيقكم، وصوّروا فيديو تعرضون فيه كيفية عمل التطبيق قبل المهلة النهائيّة في 4 أكتوبر، وستحصلون على فرصة الفوز بجائزة ماليّة بقيمة 30 ألف دولار ومنحة لشهادة الماجستير من المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO.

سيتمّ إعلان الفائز في نهاية شهر أكتوبر 2016.

حول شركة فورد موتور كومباني


فورد موتور كومباني هي شركة عالمية لصناعة السيارات وحلول النقل، تتخذ من ديربورن بميشيغان مقراً لها، ولديها نحو 203 ألف موظف و67 منشأة حول العالم.

وتتركز أعمال فورد بصورة رئيسية حول تصميم وتصنيع وتسويق وتمويل وخدمات مجموعة فورد الكاملة من السيارات والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والمركبات العاملة بالطاقة الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. وفي الوقت ذاته، تعمل فورد على استكشاف الفرص الواعدة في القطاع من خلال خطة فورد لوسائل النقل الذكية التي تتطلع الشركة من خلالها لأن تكون رائدة في مجال التواصل والربط والحلول المتنقّلة والسيارات ذاتية القيادة وتجربة العميل وأدوات التحليل. كما تؤمن الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت. وللمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها العالمية أو حول فورد موتور كريديت كومباني، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com


حول المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO
تأسّست سنة 1965 في باريس، وتُعتبر المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO أوّل كلّية خاصة في فرنسا متخصّصة في الأنظمة الرقميّة والمعلوماتيّة. تهدف المدرسة إلى تخريج مهندسين بمستويات عالية متخصّصين في تكنولوجيا المعلومات. تُعطي المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO شهادة "ماجستير دوليّ في العلوم" مصادقة ومعتمدة من الدولة الفرنسيّة من المستوى 1 (مهندس بمسوى البكالوريا + ، ماجستير) ومعتمدة من الدولة المغربيّة.

وقد أدّى طموحها الكبير إلى تطوّرها وتوسّعها حول العالم لتشكّل شبكتها الخاصة من الجامعات. تضمّ المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO حالياً 6 حرماً جامعياً حول العالم: بروكسل، لندن، باريس، بكين، مونتريال، مونبلييه، سان فرانسيسكو، تولوز، الدار البيضاء، الرباط، إلخ...؛ يستفيد طلاب المدرسة العليا للمعلوماتيّة SUPINFO في المغرب من تعليم شامل، وبرامج متكيّفة مع التغيّرات التكنولوجيّة مع الارتكاز على التطبيقات العمليّة من المستوى العالي: سيسكو Cisco، دوت نت Net.، مايكروسوفت Microsoft، آبل Apple، لينُكس Linux، أوراكل Oracle إلخ..