الأربعاء 15 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«ناشيونال ديموغرافي» بالدار البيضاء .. صخب السوق وسكينة المسجد

تابعونا على الفايسبوك

اتصالات المغرب على رأس متعهدي قطاع الاتصالات بالمغرب وإفريقيا

كازا 24 الخميس 17 مارس 2022

أفادت الدراسات التي أجريت حول جودة شبكات الهاتف النقال أن اتصالات المغرب، الفاعل التاريخي بالمملكة يتواجد على رأس متعهدي قطاع الاتصالات بالمغرب وإفريقيا.

وأشار التقرير الصادر عن هذه الدراسات أن اتصالات المغرب تمكنت من الفوز في ثلاث فئات هي على التوالي، تجربة التطبيقات الصوتية وتجربة الفيديو وتجربة الألعاب. مشددا على أن مستخدمي الشركة يتمتعون بأفضل جودة متاحة عند استخدام خدمات الصوت عبر الإنترنت (OTT)، أو عند بث مقاطع الفيديو أو عند ولوج ألعاب الهاتف المتعددة اللاعبين.

هذا ويشير نفس المصدر إلى أن «اتصالات المغرب» توفر لمستخدميها أعلى سرعات خلوية في المغرب الشيء الذي مكنها من الفوز بجائزتي «Download Speed Experience» و «Upload Speed Experience» بفارق كبير عن باقي المنافسين.

بالإضافة إلى ذلك فازت اتصالات المغرب بجائزة تجربة تغطية «4G Coverage Experience award» برصيد سبع نقاط من أصل 10 حيث يتم تقييم توفر 4G نسبة الوقت الذي تم فيه توصيل المستخدمين بشبكة 4G.

كما تجدر الإشارة إلى أن مؤشر منصة nPerf حول شبكة الانترنت المتنقل لـ2021، وضع اتصالات المغرب على قائمة أحسن أداء للانترنت النقال بالمغرب. حيث صنف هذا المؤشر الفاعل التاريخي في ميدان الاتصالات بالمملكة، الأول على مستوى الخدمات الخاصة بصبيب التحميل، وأفضل فاعل في أداء بث مقاطع الفيديو.