الثلاثاء 30 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

أشهر المعارك الكروية بين المغرب والجزائر..الحسن الثاني يختار عناصر المنتخب والبصري يوفد مخبريه للجزائر

تابعونا على الفايسبوك

الشركة العامة بالمغرب تتوج بجائزة مرموقة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

كازا 24 الأربعاء 11 ماي 2022

 توجت الشركة العامة بالمغرب، أمس الثلاثاء بمراكش، بجائزة ''Sustainability Gold Award for Financial Intermediaries"، التي يمنحها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وذكرت الشركة العامة بالمغرب، في بلاغ، أنها حازت على هذه الجائزة تقديرا لالتزامها بإرساء الخط الأخضر "Green Value Chain" بالمغرب، لفائدة الانتقال الطاقي للمقاولات الصغرى والمتوسطة الوطنية، وتعزيز تنافسيتها ضمن سلاسل القيمة العالمية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تسليم هذه الجائزة إلى الشركة العامة بالمغرب خلال حفل "EBRD Sustainability Awards 2022'"، وهو حدث خاص حول الاستدامة تم عقده على هامش الجمع العام الـ31 للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي انطلقت أشغاله أمس بمراكش، تحت شعار "رفع التحديات في عالم مضطرب".

ونقل البلاغ عن رنيس مجلس إدارة الشركة العامة بالمغرب، السيد أحمد اليعقوبي، قوله إن "هذه الجائزة تشكل اعترافا بريادة الشركة العامة بالمغرب في مجال التمويل المستدام، وبإرادتنا لتشجيع الانتقال الطاقي لزبنائنا، وهو عامل أساسي في تنميتهم مستقبلا، وبالتالي في علاقة الشراكة بين الفاعل البنكي وزبنائه على المدى الطويل".

ومكنت مواكبة الخط الأخضر من تعزيز الصمود والتنافسية، وكذا استدامة نمو عشرات الشركات المغربية الصغرى والمتوسطة، من خلال تمويل مشاريع متعلقة بالنجاعة الطاقية والطاقات المتجددة، واعتماد التكنولوجيا المخففة من آثار تغير المناخ، كما أتاحت الاستعداد للقوانين التي تزداد صرامة في المجال ضمن أهم الأسواق العالمية.

ونتيجة لذلك، تم إنجاز مشاريع طموحة حققت وفرة في التكاليف وتنافسية ضمن القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني، كما هو الشأن بالنسبة للصناعة الغذائية أو الصيدلانية.

ويرجع الفضل في نجاح إرساء الخط الأخضر بالمغرب، والمتمحور حول المصالح طويلة المدى للزبناء، إلى جودة المواكبة المالية لمستشاري الشركة العامة بالمغرب وفرعها "Sogelease"، وكذا إلى خبرة المستشارين الذين يقدمون الدعم التقني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأكد البلاغ أن الشركة العامة، الملتزمة بشكل راسخ بالتحول المستدام للاقتصاد المغربي، انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية، الداعية إلى إجراء انتقال أخضر في المغرب، تعتزم تعزيز هذه الدينامية من خلال سلسلة من المبادرات خلال سنة 2022.

ووقع البنك، قبل بضعة أشهر، اتفاقية مالية جديدة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بقيمة 25 مليون أورو، تتعلق بخط تمويل جديد "Green Energy Financing Facility" لفائدة المقاولات المغربية.

كما تعد الشركة العامة بالمغرب، من خلال فرعها "Sogecapital Gestion" أول مؤسسة مالية في المغرب وعلى الصعيد المغاربي تلتزم بمبادئ الاستثمار المسؤول للأمم المتحدة، من خلال إدراج معايير غير مالية ذات طبيعة بيئية واجتماعية ومرتبطة بالحكامة (ESG) ضمن عمليات الاختيار والتسيير.