الجمعة 17 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

أشهر المعارك الكروية بين المغرب والجزائر..الحسن الثاني يختار عناصر المنتخب والبصري يوفد مخبريه للجزائر

تابعونا على الفايسبوك

شراكة بين غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات و مدرسة ENCG سطات

كازا 24 الثلاثاء 24 ماي 2022

في إطار انفتاح الغرفة على مؤسسات التكوين والتعليم العالي الذي يستجيب لحاجيات المقاولات بالجهة، تم، يومه الثلاثاء 24 ماي 2022، بالمقر المركزي للغرفة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات و المدرسة الوطني للتجارة والتسيير بسطات. 

وقد وقع هذه الاتفاقية كلا من السيد حسان بركاني، رئيس الغرفة والسيد عبد الصادق الصدقي، مدير مدرسة ENCG.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى تقريب الرؤى بين الغرفة والمدرسة وتقوية روابط التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

وبموجب هذه الإتفاقية، سيتم تعيين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير كعضو في مجلسي معهد الرقمي والتدبير التابع للغرفة وفتح المجال للمدرسة لربط علاقات مع شركاء الغرفة بالخارج في مجال التكوين والعلاقات الدولية.

بالمقابل سيتم وضع الإمكانيات البشرية والتقنية رهن إشارة الغرفة في تدبير معهد الرقمي والتدبير بالغرفة، بالإضافة لتنظيم دورات تكوينية لفائدة موظفي الغرفة حسب الحاجيات.

 

وتأتي اتفاقية اليوم، بين الغرفة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير «ENCG» بسطات في إطار مجهودات الغرفة لدعم التكوين في مجال الرقمنة والتقنيات الحديثة للتدبير التي تحتاجها المقاولات اليوم. إذ تم في سنة 2021، إحداث معهد للتكوين الرقمي والتدبير بمقر الغرفة بالدار البيضاء، يتميز عن غيره من المعاهد التي تتوفر عليها الغرف بكونه يسمح للطالب بمتابعة دراسته في أسلاك الجامعات بالمغرب وبالخارج بعد الحصول على الدبلوم، ويسلم شواهد معترف بها من طرف الدولة. 


وقد تم اختيار المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات كشريك في تدبير معهد الغرفة لعدة اعتبارات من بينها المستوى الأكاديمي العالي التي توفره المدرسة للطلبة، وكذلك باعتبارها مصنفة كأول مدرسة وطنية للتجارة في المغرب.