الأحد 19 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الهشاشة تضع العصيّ في عجلات تنمية جماعة بني خلوڭ بسطات

تابعونا على الفايسبوك

مجموعة BMCE .. «كابيتال جيستيون»يستوفي شروط الحصول على شهادة التصديق حسب المعيار الدولي

كازا 24 الأربعاء 14 شتنبر 2022

أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية - كابيتال جيستيون (BMCE Capital Gestion)، اليوم الأربعاء، عن استفائه شروط الحصول على شهادة التصديق حسب المعيار الدولي "ISAE 3402 TYPE II".

وذكر البنك، في بلاغ له، أن "شركة مزارز (Mazars)، بعد إتمامها مهمة تفقد الأداء السلیم لنظام الرقابة الداخلیة المعمول بها داخل البنك المغربي للتجارة الخارجية - كابيتال جيستيون، خلصت إلى أن ضوابط الرقابة الواردة ﻓﻲ تقریر شهادات "ISAE"، متطابقة مع وظائف الرقابة المعمول بها داخل البنك خلال الفترة ما بين 1 دجنبر 2021 و31 ماي 2022".

وأشار البنك المغربي للتجارة الخارجية - كابيتال جيستيون إلى أن معيار "ISAE 3402" (المعيار الدولي لعمليات التأكيد 3402)، الصادر عن مجلس معايير التدقيق والتأكيد الدولية (IAASB)، يهدف إلى قياس مدى ملاءمة وفعالية عمليات الضوابط الموضوعة بهدف منح الزبناء والمدققین ضمانة کافیة بخصوص بیئة العمل وأنظمة المراقبة الداخلیة.

 

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا التقرير موجه حصريا للزبناء الذين استخدموا خدمات البنك المغربي للتجارة الخارجية - كابيتال جيستيون، وكذا لمراجعي حساباتهم الخارجيين.

وسجل أن البنك المغربي للتجارة الخارجية - كابيتال جيستيون، يحتفظ بالحق في التواصل بشكل رسمي مع مختلف الأطراف المعنية من أجل الحصول على شهادته.