الأحد 19 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

معاناة الزيانية زوجة مؤسس الوداد ومدرب الرجاء من ضرة اسمها الكرة

تابعونا على الفايسبوك

بنك CIH يستعرض نتائجه المالية ويُعلن عن طموحات قوية

كازا 24 الجمعة 16 شتنبر 2022

حقق بنك CIH ،خلال النصف الأول من عام 2022 نموا بتحقيق ناتج صافي بلغ 8.2% حسب ما أعلن عنه لطفي السقاط الرئيس المدير العام لمجموعة البنك العقاري والسياحي بالمغرب،الذي كان يتحدث في لقاء صحفي عقدته أمس الخميس المجموعة البنكية بأحد فنادق الدار البيضاء.

وقال السقاط إن بنك CIH تمكن من رفع ناتجه البنكي الصافي إلى مليار و624 مليون درهم لحدود يونيو الماضي، فيما تطورت النتيجة الصافية لحصة المجموعة بزائد 13 % مقارنة مع النصف الأول من السنة الماضية،لتستقر عند 299 مليون درهم.

ومن أجل المزيد  من القرب مع الزبناء ، عززت المجموعة البنكية تواجدها بافتتاح 4 وكالات جديدة و 60 شباك إلكتروني و 55 جهاز للإيداع .



وأوضح  السقاط أن  CIH واصل نشاطه التجاري بفعالية و استمر في كسب ثقة الزبناء، تحقيق نمو في الودائع،  والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني بديناميكية كبيرة .

وأكد لطفي سقاط، الرئيس العام لمجموعة القرض العقاري والسياحي CIH إن  البنك عازم على تعزيز عروضه الموجهة إلى المرأة، عبر  تقديم عروض للمواكبة المالية، بعد تحقيق نتائج مهمة على مستوى، تمكين النساء من الولوج إلى التمويل.

وتعد خدمة  CIH PAY التي أطلقها البنك الأولى من نوعها في المغرب و شمال إفريقيا،كحل يتعلق بعملية الأداء عبر الهاتف الذكي ، و كخدمة للدفع تتيح للزبناء استخدام بطاقات «ماستركارد» البنكية من هواتفهم الذكية، وذلك لدفع ثمن مشترياتهم سواء في المغرب أو في الخارج.

 

وتحسن  النشاط التجاري للمجموعة  بنسبة 3.6%  متجاوزا  سقف 65 مليار درهم كودائع للزبناء عند متم يونيو 2022، مقارنة بمتم سنة 2021.

أما القروض الممنوحة للزبناء  فبلغت زهاء  81 مليار درهم في يونيو 2022، بارتفاع نسبته 9 في المائة مقارنة بمتم 2021 ، تتضمن 65 مليار من CIH BANK و 10 مليار من صوفاك و 5 من أمنية بنك وهو الفرع التشاركي لمجموعة القرض العقاري والسياحي.