الاثنين 29 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مستنقع مديونة … ابحثوا عن مافيا العقار

تابعونا على الفايسبوك

مجموعة «هولماركوم» تنهي عملية استحواذها على «مصرف المغرب»

كازا 24 الأربعاء 7 دجنبر 2022

أعلنت مجموعة «هولماركوم» إنهائها عملية الاستحواذ على الحصص التي تمتلكها المجموعة المصرفية الفرنسية في بنك «مصرف المغرب» والبالغة 78.7 في المائة من رأسمال البنك. وقالت إن إنهاء عملية الاستحواذ، بعد الحصول على التراخيص التنظيمية المطلوبة، ووفقا للجدول الزمني المعلن عنه.

ووقعت «هولماركوم» والقرض الفلاحي الفرنسي  اتفاقية سندات نهائية تؤكد الاستحواذ على إجمالي حصة 78.7 في المائة في مصرف المغرب، من قبل مجموعة هولماركوم من خلال شركتها القابضة، Holmarcom Finance Company (HFC)، وشركتها التابعة أطلنطاسند للتأمين.

وأوضح بلاغ لمجموعة «هولماركوم»، أن هذه الأخيرة والقرض الفلاحي الفرنسي، قد أنهيا الشطر الأول من العملية التي تتمثل في استحواذ مجموعة هولماركوم على 63.7 من الحصص المملوكة من القرض الفلاحي الفرنسي في بنك مصرف المغرب.

ويغطي استحواذ «هولماركوم» على الأسهم المملوكة لمجموعة القرض الفلاحي الفرنسي في مصرف المغرب في الشطر الأول حصة بـ 63.7 في المائة من رأس المال، منها 50.9 في المائة لشركة HFC و 12.8 في المائة لشركة أطلنطا سند للتأمين.

ووفقا للالتزامات التي تم التعهد بها بموجب اتفاقية التحويل، ستبقى القرض الفلاحي الفرنسي في رأسمال مصرف المغرب بحصة 15 في المائة على أن تكتمل عملية الاستحواذ النهائي بعد مرور 18 شهرا.