الثلاثاء 14 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الدار البيضاء تتمزق بين التسيب الأمني واحتلال الملك العمومي

تابعونا على الفايسبوك

القضاء يلغي مجددا انتخاب البركاني رئيسا لغرفة التجارة بجهة الدارالبيضاء

كازا 24 الجمعة 9 دجنبر 2022

أصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم الخميس 8 دجنبر الجاري، حكما قضى بإلغاء انتخاب حسن البركاني، للمرة الثانية، من رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات.

وجاء  هذا القرار بعد الطعن الذي تقدم، المستشار «الشرقي فرحان« عن حزب الحركة الشعبية، بعد الأحداث والاختلالات التي عرفتها عملية انتخابات رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة البيضاء/سطات.

وكانت جلسة انتخابات رئيس غرفة التجارة، التي جرت للمرة الثانية في 23 شتنبر الماضي، قد عرفت تسجيل اختلالات وفوضى، بعد أن جرى منع ممثلي وسائل الإعلام من تغطية العملية، إذ استعان المستشار الذي تقدم بالطعن بمفوض القضائي عاين الاختلالات التي حضر أطوارها، والتي وثقتها عدسات الهواتف.

وكانت وزارة الداخلية، ممثلة في عامل عمالة مقاطعة أنفا دعت إلى إعادة إجراء الانتخابات، بعد الطعن الذي تقدم به المستشار ياسر عادل عن الاتحاد الدستوري.

وأفرزت عملية التصويت عن  فوز مرشح الأغلبية ، حسن البركاني عن حزب الاستقلال بـ80 صوتا مقابل 68 لمنافسه الشرقي فرحان  من الحركة الشعبية .

وكانت محكمة النقض، قد أيدت في المرة الأولى قرار محكمة الاستئناف الإدارية بإلغاء انتخاب البركاني وأعضاء المكتب بناء على الخروقات التي شابت عملية التصويت، ومنها عدم ضبط لائحة الحضور وتجاوزات تهم طريقة