الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: إغتيال التراث الإنساني لـ«آنفا» وسط غضب جمعوي

تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن النسخة الأولى للمؤتمر الدولي لعلوم التغذية

كازا 24 الأحد 29 يناير 2023

في إطار النسخة الأولى للمؤتمر الدولي لعلوم التغذية، ينظم المعرض الدولي للرفاه والتغذية بشراكة مع المعهد الدولي للتغذية والتغذية الدقيقة دورة تكوينية متخصصة موجهة لمهنيي الصحة، يخول الحصول على شهادة في مجال التكفل بالسرطان من خلال التغذية، التغذية الدقيقة والتغذية النباتية.

وستنعقد هذه الدورة التكوينية يومي 4 و5 مارس 2023 بغاردن إيفنت Garden Event في الدارالبيضاء.

وحسب بلاغ للمنظمين فإن موضوع هذه التظاهرة العلمية يتمحور حول أحدث الأبحاث والابتكارات في مجالات طب الغذائي والوظيفي المعتمد في العلاج التكميلي للسرطان، الذي سيجعل المغرب من بين أقطاب التميز الدولية في هذا المجال.

وستساهم هذه التظاهرة، يضيف البلاغ، التي سيشارك في فعالياتها أخصائيون مرموقون من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، من بينهم البروفسور دافيد خياط، المؤسس والمدير السابق للمركز الوطني لعلاج السرطان بفرنسا، والبروفسور فينسينزوكاسترونوفو، وهو من بين ألمع أطباء التغذية وأمراض السرطان في أوروبا، والبروفسور دافيد بلستروم، مدير المعهد الدولي للأمراض المناعية الذاتية بالولايات المتحدة الأمريكية، في تكوين أطباء ومهنيي الصحة بشكل عام بتقديم محاضرات وورشات حول آخر التطورات في ميدان الطب الغذائي والوظيفي المعتمد في العلاج التكميلي لأمراض السرطان بهدف تحسين التكفل بالمرضى المصابين بهذا الداء، الأمر الذي سيشكل منفعة وقيمة مضافة حقيقية لهؤلاء المرضى.

ويحرص منظمو هذه التظاهرة على تمكين الأطباء ومهنيي الصحة من اكتساب خبرات واسعة في مجال التغذية والتغذية الدقيقة لمزيد من الدعم لفائدة المرضى الذين يقعون في دائرة المغالطات نتيجة المعلومات الخاطئة التي قد تسيء إليهم.

وفي هذا السياق سيتم تنظيم ندوات وورشات عمل وموائد مستديرة لإثراء النقاش وتبادل الخبرات والتجارب الأكثر ابتكارا، إلى جانب التطرق إلى البروتوكولات السريرية، وذلك بمشاركة أطباء ومهني الصحة المهتمين بعلاج أمراض السرطان.