الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

اليأس والبؤس يغمران أكبر مخيم للمهاجرين بالدار البيضاء (ريبورتاج)

تابعونا على الفايسبوك

إطلاق وحدة جديدة لصناعة البلاستيك في الدار البيضاء بمواصفات عالمية

كازا 24 السبت 4 فبراير 2023

 أطلقت مجموعة لاماكوم الصناعية "LAMACOM"، أمس الجمعة بالدار البيضاء، وحدة أعمالها الجديدة "Lamatech packaging solutions" لتصنيع حلول التغليف والتعبئة البلاستيكية.

وتتخصص وحدة الأعمال الجديدة، التي جرى حفل افتتاحها بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، في تصنيع حلول التغليف والتعبئة البلاستيكية المحقونة الصلبة باستخدام تقنية IML (In Mold Labelling)، وتأتي بأشكال متعددة مثل الحاويات والعلب والد لاء البلاستيكية مختلفة الأحجام.

ويهدف المشروع الجديد، الذي تم إنشاؤه حديثا في إطار بنك المشاريع، إلى المساهمة بقوة في الجهد الوطني لاستبدال الواردات بالإنتاج المحلي من خلال تنمية روح التحدي الاقتصادي بين الصناعيين المغاربة، وتعزيز التنافسية الوطنية ودعمها، وتقوية رأس المال المغربي وإزالة الكربون لتعزيز الصادرات.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد السيد مزور أن هذا المشروع "يشهد على قدرة الصناعيين المغاربة على رفع تحدي الإنتاج المحلي والابتكار"، مشيرا إلى أن هاته الوحدة الإنتاجية ستلعب دورا حيويا واستراتيجيا في تعزيز السيادة الصناعية للمملكة لأنها ستسهم في استبدال نسبة كبيرة من مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية المستوردة بمنتوج محلي.

وأضاف الوزير "أن قطاع البلاستيك يتدخل بشكل مهم في العديد من الصناعات الوطنية، ولا سيما الديناميكية منها. كما أن دعم الإنتاج المحلي في هذا القطاع وتمركزه في مجالات واعدة من شأنه أن يعزز تنافسية وأداء الصناعة الوطنية بأكملها".

من جانبه، أكد الرئيس المدير العام للمجموعة، خالد السقاط، أن "المجموعة الصناعية لاماكوم LAMACOM تعمل على تنويع منتوجاتها الصناعية والاستفادة من خبرتها التي تزيد عن 40 سنة، وذلك عبر خلق وإنشاء وحدة الأعمال LAMATECH بغية الاستجابة لاحتياجات التغليف والتعبئة في مختلف القطاعات على غرار قطاع تغذية وقطاع الفلاحة وقطاع الكيمياء وقطاع الصباغة". 

وأشار إلى أن هذا التوس inves الجديد تم في إطار بنك المشاريع بمبلغ استثماري تجاوز 75 مليو!

ويتواجد المصنع الجديد LAMATECH PACKAGING Solutions في عين السبع وسط الموقع الصناعي الثاني لمجموعة LAMACOM ويغطي مساحة تصل إلى 9000 متر مربع، وهي سعة تسمح باستيعاب أزيد من 50 آلة حقن مجهزة بأحدث التقنيات.

وتعتبر المجموعة الصناعية LAMACOM مجموعة مغربية رائدة في تصميم وتصنيع وتسويق أواني المطبخ وأدوات المائدة، كما أنها تطمح لإنشاء وحدات صناعية أخرى في مجالات متعددة.