الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

معارك الدار البيضاء التي سقطت من مناهج وكتب التاريخ المعاصر

تابعونا على الفايسبوك

مصنع دانون مكناس المركزي Centrale Danone يفوز بالجائزة الأولى في للعمران في دبي

كازا 24 الاثنين 6 فبراير 2023

تفخر Centrale Danone بالإعلان عن تجديد مصنعها في مكناس الذي نفذته وكالة EJ، التي أسسها و يديرها المهندس المعماري جمال القرنوري، حيث فاز للتو بجائزة العمارة الأولى في فئة « المصانع الصناعية و الغذائية » في مسابقة الهندسة المعمارية البريطانية لجوائز العقارات الدولية 2022 التي أقيمت في دبي.

تم إنشاء مشروع التطوير هذا الذي تم تصميمه على نهج مسؤول بيئيا، على قطعة أرض مساحتها 45000 متر مربع و على مساحة مغطاة تبلغ 10055 مترا مربعا، من خلال نظام بناء يجمع بين الهياكل المعدنية و الخرسانة المسلحة و بالتالي يشمل وحدات الإنتاج و التخزين و الخدمات اللوجستية بالإضافة إلى محطة الكتلة الحيوية و جهاز ينتج الميثان الحيوي الذي يضمن المتانة في إطار الإمتثال لقوانين البيئة.

« هذا المشروع هو جزء من ديناميكية الإستثمارات الصناعية التي تقوم بها Centrale Danone والتي تركز على التنمية المستدامة و الطاقات المتجددة ، بما يتماشى مع إستراتيجية المجموعة لحماية البيئة و الحد من إنبعاثات الميثان بحلول عام 2030، تم تجديد مصنع مكناس الحائز على جوائز بهدف تعزيز بصمته البيئية، بفضل منشآته Methanizer و الكتلة الحيوية، حاليا يصل المصنع إلى 52٪ من الطاقات المتجددة، تمثل الطاقة الحرارية المنتجة في الموقع 90٪ من الطاقة من المصادر  » قالت ناتالي ألكير Mme Nathalie Alquier الرئيس التنفيذي لشركة Centrale Danone.

« أود أن أشكر سنترال دانون التي ندعمها منذ عدة سنوات على ثقتها، لقد عملنا على مشروع طموح و الذي يتم منحه حاليا في واحدة من أكبر مسابقات الهندسة المعمارية في العالم إنه لفخر كبير لي و لوكالتي أن تكون متميزة بهذه الطريقة » السيد جمال القرقوري المهندس المعماري المؤسس لوكالة EJ.

جوائز العقارات الدولية هي مسابقة ذات شهرة عالمية مفتوحة للمهنيين المعماريين. تمنح جوائز العقارات الدولية للمشاريع الأكثر تميزا في العالم في المجالات الصناعية والتجارية والفندقية و السكنية وما إلى ذلك.