السبت 18 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء...كذبة بـ15 مليار

تابعونا على الفايسبوك

«التجاري وفا بنك» ينهي جولته الوطنية لـ«الديناميات الجهوية للإستثمار»

كازا 24 الاثنين 10 أبريل 2023

منذ انطلاق و تفعيل بنود «الميثاق الجديد للإستثمار» في 23 فبراير المنصرم، أطلقت مجموعة «التجاري وفا بنك»، بصفته فاعلا اقتصاديًا ملتزمًا و شريك موثوق ذو مرجعية للمقاولات، جولة وطنية مهمة تحت شعار «الديناميات الجهوية للإستثمار».

و تميزت هذه الجولة، التي انطلقت في 28 فبراير إلى 21 مارس 2023، بجميع مناطق المملكة بتعبئة من كوادر الإدارة العليا للبنك ومشاركة العديد من الخبراء الشركاء، بحضور هائل للنسيج الإقتصادي لريادة الأعمال في كل مراحل الجولة، من جهات عمومية جهوية فاعلة، وشبكات من الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

ونوّه جميع المتدخلين و المشاركين بهذه المبادرة التي أطلقتها مجموعة «التجاري وفا بنك» بهدف الترويج لـ«الميثاق الجديد للإستثمار»، وإزالة الغموض عن محتواه: محاور القانون الإطار، وآليات دعم الإستثمار، والأهداف المنشودة، والمزايا الممنوحة للمستثمرين، وأساليب تجويد الحوكمة...

كما شكلت هذه اللقاءَات فرصة لعرض نظام الدعم المحدد الذي وضعه «التجاري وفا بنك» في الجوانب المالية وغير المالية لدعم طموحات الشركات ودعمها في مشاريعها الإستثمارية.

و في كل محطة توقف بهذه الجولة الوطنية لـ«الديناميات الجهوية للإستثمار»، أدت أحكام الميثاق الجديد والحوافز التي يوفرها إلى تفاعلات ومناقشات حية مع الشركات لفهم وتعميق معايير الأهلية، والأقساط المختلفة المقدمة، وطريقة حسابها وشروط التطبيق، إذ سمحت عمليات المحاكاة الملموسة وتعميم التعريفات والإجتماعات الفردية مع الشركات بتغطية جميع الأسئلة.

و كانت هذه اللقاءَات الجهوية تحت شعار «الإستثمار محرك التنمية الإقتصادية والإجتماعية»، فرصة للتذكير بدورها الرئيسي في تحديث البنى التحتية للبلاد، وزيادة الإنتاجية، وتحفيز الإبتكار، وخلق فرص العمل والحد من الفوارق الإجتماعية والتفاوتات الجهوية لصالح المقولات والمواطنين.