السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: إغتيال التراث الإنساني لـ«آنفا» وسط غضب جمعوي

تابعونا على الفايسبوك

منح أكاديمية BMCE شهادة الجودة البيئية العالية بمستوى «جيد جدا»

كازا 24 السبت 12 نونبر 2016

أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا أمس الجمعة، أنه حصل من مؤسسة سيروي على شهادة «الجودة البيئية العالية» بمستوى جيد جدا عن مرحلة إنجاز منشأته الخاصة بأكاديمية البنك (مركز التكوين المهني لبوسكورة).

وأوضح البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ، في بلاغ، أن هذه الشهادة هي«اعتراف دولي وموضوعي بالأداء الإجمالي للبنك»، مشيرا إلى أن شهادة الجودة البيئية العالية تمنح لأفضل الممارسات في مجال البناء الأخضر والاستغلال المستدام للمنشآت وكذا لإنجازات عملية الإعداد المستدام.

وأضاف البلاغ أن هذه الشهادة توضح الجهود المتوازنة للبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا بين احترام البيئة (الطاقة، الكربون، الماء، النفايات، التنوع الإحيائي، …إلخ)، وجودة الحياة والرفاه وصحة القاطنين.

وجاء في البلاغ إن «أكاديمية البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ، التي تقع في قلب المدينة الخضراء وتتشكل من مجموعة من قاعات التكوين ومركز للاستقبال ومدرج ومطعم ووكالة بنكية ومركز معطيات، يواصل جذب وضمان وفاء المتعاونين معه، وبالخصوص وضع كفاءات المقاولة في توافق مع أهدافه الاستراتيجية، وكل ذلك في إطار مراع لمحيطه».

ومنذ أزيد من 20 سنة، برزت شهادة الجودة البيئية العالية باعتبارها الحل من أجل الاعتراف بجودة مشروع مستدام في العالم برمته. وقد تم التفكير في مرجعيات جودة بيئية عالية لمؤسسة سيروي وصياغتها من أجل أن تتكيف بشكل دقيق مع سياق كل بلد وخصوصياته.. المناخ والتنظيم وتقاليد البناء وأساليب التنظيم… وهي تطبق على جميع أشكال أنواع البنايات (السكن، المكتب، الصحة، التجارة، اللوجيستيك، التجهيز الرياضي…)، سواء كانت في طور البناء، أو التجديد أو الاستغلال، وكذا في المجالات. وأشار البلاغ إلى أنه بغية الأخذ بعين الاعتبار ، وعلى نحو أمثل، الرهانات المحلية للتنمية المستدامة، اختار البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا بشكل حر أهدافه وحلوله التقنية والمعمارية وفقا للسياق الخاص لأكاديمية البنك، راعيا في ذلك رفاهية المستعملين.

ونقل المصدر عن المديرة التنفيذية لسيروي، كورين بلوك- راغان، توضيحها أنه “في إطار منطق التقدم والتشاور ، انخرط البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا في مسار إرادي ليؤكد من خلال ذلك تشبثه بوضع الإنسان في قلب المدينة المستدامة”. يشار إلى أن سيروي هي الجهة المسؤولة عن إصدار الشهادات الخاصة بالجودة البيئية العالية على الصعيد الدولي ، وهي فرع مؤسسة (سركال كاليتال سرتيفيكايشنز)، الرائدة في مجال التصديق على السكن بفرنسا (جمعية كاليتيل).