الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هذه تفاصيل استجواب رئيس «الكاف» بفرنسا .. فساد مالي وإداري

تابعونا على الفايسبوك

الشركة العامة بالمغرب SG تنظم معرض«مواد»على هامش مؤتمر كوب 22

كازا 24 الثلاثاء 15 نونبر 2016

تنظم الشركة العامة بالمغرب«SG »، بوصفها بنك ملتزم في مكافحة التغير المناخي، معرض«مواد» من أجل تكريم البيئة عبر التقريب بين الفن والطبيعة، من 7 نونبر2016 إلى 30 يونيو 2017.

معرض «مواد» ينظم في فضاء الفن للشركة العامة البنك الخاص بمراكش، ويقدم نخبة من الأعمال الفنية لمؤسسة الشركة العامة المغرب.

وتكمن خصوصية هذه الأعمال في المواد التي تكونها: حجر، معدن، حديد، طين، خشب…، كلها قادمة من المواد خامة أو مواد الخردة.
ويندرج هذا اللقاء الفني الجديد في مبادرة أطلقتها الشركة العامة خلال معرض«الطبيعة والمناظر» منذ2010، والذي احتفل بإبداعات أكثرمن 70 فنانا مغربيا لتوعية مختلف الجماهير بالفن وبالطبيعة.

يقترح «مواد» طريقة جديدة لتكريم التنمية المستديمة من خلال الإبداع الفني.

في الوقت الذي أصبحت فيه القضايا البيئية جد مثيرة للقلق، يهتم الفنانون أيضا بشأن هذا الواقع ويعملون من أجل التوعية بالتدابير اللازمة من أجل حماية البيئة.

يعمل الفنانون مع الطبيعة ومن أجل الطبيعة، مصدر إلهامهم، بهدف إضفاء بعد بيئي وثقافي على أعمالهم. بوصفهم فنانين ملتزمين، يخلقون أعمالا انطلاقا من مواد الخردة ويضعون الفن في خدمة البيئة.

خلال مؤتمر الأطراف 22 وبشركة مع موارد، المؤسسة التي تعمل بكل فعالية من أجل حماية البيئة، تنظم الشركة العامة كذلك أعمالا نشيطة تضم زيارات بصحبة مرشدين في معرض«مواد» وجولات «بيئية» في مدينة مراكش.

انطلاقا من وكالة الشركة العامة مراكش كيليز، وستقترح هذه الجولات البيئية خاصة على الصحفيين الحاضرين في مؤتمر الأطراف 22 وسيتم تأطيرها من قبل مرشدين احترافيين، وورشات بيئية في

حدائق الشركة العامة مراكش كيليز، ستمكن ورشات الاكتشاف والتدرب جمهورا كبيرا من المشاركة في هذه الورشات ذات صبغة بيئية (ورشة إعادة استعمال بوشريوت، ورشة تحويل المواد والعجلات المستعملة...).

مرة أخرى، تبرز هذه التشكيلة من الأعمال المنظمة بمناسبة مؤتمر الأطراف المشاركة الملموسة للشركة العامة المغرب، بوصفها بنكا مواطنا وملتزما، في توعية مختلف الفئات، ليس فقط في مجال الفن، بل كذلك في مجال الطبيعة والحفاظ على البيئة.