الأحد 28 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

تفاصيل إعدام«المامونية» أشهر القاعات السينمائية بالبيضاء بتواطؤ مع«حماة الذاكرة»

تابعونا على الفايسبوك

المغرب ينفتح اقتصاديا على أوغندا وهذه حصيلة لقاء رئيسها مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات

كازا 24 الجمعة 19 يناير 2024

استقبل الرئيس الأوغندي  يوويري موسيفيني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات حسان بركاني على هامش مؤتمر اقتصادي تحتضنه العاصمة كامبالا.

وأقام الرئيس الأوغندي  يوم 16 يناير الجاري حفل استقبال بمقر القصر الرئاسي لمناقشة أوجه التعاون الاقتصادي مع المستثمرين المغاربة ، خصوصا انشاء مصنع لتحميص القهوة التي تشتهر أوغندا بإنتاجها .

وخلال الاجتماع، ركز الرئيس موسيفيني والسيد بركاني مناقشاتهما على الرحلة المثيرة لإضافة قيمة  مضافة إلى القهوة الأوغندية.

وقال حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات ، في تصريح لموقعنا «كازا 24»، لقد كان لقاء  مثمرا على جميع المقاييس، لم نتوقع فعلا  حجم الحفاوة التي تم استقبالنا بها من طرف رئيس الدولة..كان الأمر يتعلق بلقاء مع وزراء في الحكومة الأوغندية في إطار مؤتمر اقتصادي كنت مشاركا فيه بصفتي رئيسا لغرفة التجارة الصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات قبل أن يقرر الرئيس الأوغندي استقبالنا رسميا بالقصر الجمهوري ».

وأوضح بركاني ،أن اللقاء مع الرئيس الأوغندي  تضمن مناقشة أوجه التعاون المشترك مع المستثمرين المغاربة في قطاعات الفلاحة والسياحة  و الأسماك ، على أمل أن تشكل العلاقات الاقتصادية بادرة  لتوطيد العلاقات الثقافية والسياسية  وحمل الجمهورية الأوغندية على سحب اعترافها الرسمي بجبهة بوليساريو الانفصالية وزاد قائلا:«كاينة واحد الجمعية نقوم ايضا بتطويرها ، نحن بدانا معهم بشكل تدريجي على أمل أن يعترفوا مستقبلا بسيادة المغرب  الكاملة على صحرائه ، هذا هو الاتجاه ديالنا خصوصا واننا سنشرع في التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين ».