الاثنين 13 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

عيد الأضحى بكازا..«السردي» سيد الأضاحي في أجواء يفسدها الشناقة

تابعونا على الفايسبوك

المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء سطات يعقد مجلس إدارته بالعاصمة الاقتصادية

كازا 24 الجمعة 2 فبراير 2024

 انعقد مؤخرا بالعاصمة الاقتصادية اجتماع مجلس إدارة المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء سطات( CRTCS)، والذي جرى خلاله تدارس ومناقشة مجموعة من النقط المدرجة ضمن جدول الأعمال.

وخلال هذا الاجتماع، الذي انعقد بحضور ممثلي السلطات الجهوية والمنتخبين المحليين وممثلي الجمعيات المهنية السياحية الجهوية والشركاء المؤسساتيين،

قدم رئيس المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء سطات عثمان الشريف العلمي حصيلة أنشطة المجلس برسم عام 2023، والتقدم المحرز بشأن مخطط عمله 2024.

وجاء في بلاغ ل( CRTCS)، أن مجلس الإدارة جدد ثقته واعترافه بشأن العمل الذي يقوم به المكتب التنفيذي للمجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء سطات.

وبشأن الأنشطة السياحية، تم التأكيد على انتعاش النشاط السياحي سنة 2023 بالعاصمة الاقتصادية، كما شهد نشاط الرحلات البحرية تحسنا، يضيف البلاغ، مشيرا إلى أنه مع نهاية سنة 2023، رست 91 سفينة سياحية بميناء الدار البيضاء.

وتمت الإشارة أيضا إلى أن مطار محمد الخامس الدولي حقق نسبة استرجاع بلغت 95% من نشاطه مقارنة بسنة 2019.

وحسب البلاغ، فإن (CRTCS) تحذوه الرغبة في مواصلة العمل من أجل تحويل ( OFEC ) إلى مركز للندوات في أفق عام 2025.

كما يتطلع المجلس بشكل خاص إلى إنجاز قصر المؤتمرات بالدار البيضاء في أفق 2030، وهو مشروع تدعمه الجهة، وكذا افتتاح المسرح الكبير للعاصمة الاقتصادية.

في هذا السياق، اقترح السيد محمد الشرقاوي، مدير الشؤون الاقتصادية والنهوض بالاستثمارات بولاية جهة الدار البيضاء - سطات، إعادة إحياء تظاهرات مهمة من ضمنها معرض الكتاب.

من جهتها، أكدت  فاطمة بوعابد المندوبية الجهوية للسياحة، على ضرورة تحسين وتنويع المنتوجات السياحية مع التركيز على فن الطهي.

من جانبه، هنأ رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة حميد ب الطاهر، المجلس على كونه جمع مختلف السلطات والمسؤولين المنتخبين والشركاء المؤسساتيين خلال اجتماع مجلس إدارة ( CRTCS)، مشيرا إلى أن ذلك يعد إشارة على المساهمة في تحقيق الهدف المشترك المتمثل في جعل السياحة وسيلة لتوفير إطار عيش مناسب لمواطني الجهة.