الثلاثاء 30 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«مطلوب متبرع».. مغاربة في انتظار العتق من جلسات غسيل الكلى

تابعونا على الفايسبوك

مكتب السياحة يركز أنظاره على السوق الإفريقي استعدادا لـ«كان المغرب»

كازا 24 الجمعة 16 فبراير 2024

أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا استراتيجيا مع مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار "واكاناو"، الرائدة بنيجريا، والتي تعد واحدة من المجموعات الرائدة بمجال تنظيم الرحلات والأسفار بالقارة السمراء.

وأفاد المكتب، في بلاغ، أنه يتوخى من هذه الاتفاقية تعزيز جاذبية وجهة المغرب بالأسواق الإفريقية، وبالخصوص بغرب إفريقيا، والرفع من تدفقات السياح انطلاقا من هذه الأسواق المصدرة للسياح والواعدة.

وجرى التوقيع على هذه الشراكة، الخميس 15 فبراير 2024 بالرباط، ما بين عادل الفقير، المدير العام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وأديدجي أديبايو، الرئيس المدير العام لمجموعة تنظيم الرحلات والأسفار "واكاناو".

ويمتد هذا الاتفاق لخمس سنوات كاملة، تلتزم خلالها المجموعة الإفريقية برفع عدد الحجوزات والرحلات صوب وجهة المغرب، وتكتسي هذه الشراكة استراتيجية أكبر لكون المغرب سيقدم في سنة 2025 على تنظيم كأس إفريقيا للأمم، الحدث الرياضي الكبير بالنسبة للقارة السمراء الذي يستقطب أعداد مهمة من السياح من إفريقيا ومن الجالية الإفريقية وأوربا.

وفي ما يتعلق بالسنة الجارية، تم إبرام اتفاق ما بين الطرفين، يحدد بموجبه هدف استقطاب 5 آلاف سائح بموسم صيف 2024 انطلاقا من نيجريا.

وبحلول العام 2029، تلتزم نفس المجموعة بإنجاز حوالي 66 ألف حجز لفائدة وجهة المغرب، ولهذه الغاية، اتفق كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة و"واكاناو" على تنظيم حملة ترويجية مكثفة بالجهة.

وتتضمن هذه الحملة آلية تواصلية عبر كافة الدعائم والوسائط على غرار الإعلانات، المنصات الرقمية، شبكات التواصل الاجتماعي، التسويق من طرف المؤثرين، علاوة على حملات أخرى تشمل تغطية إعلامية واسعة بواسطة أهم المنابر الإعلامية الإفريقية.

وللإشارة، تتوفر مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار "واكاناو" على شبكة تضم 47 وكالة أسفار موزعة بإفريقيا، وتتضمن 237 وكيل أسفار، إضافة إلى مركز للنداء يشغل 160 عاملا.