الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

العطش القادم إلى البيضاء.. ندرة المياه والتلوث يهددان سكان جهة كازا-سطات

تابعونا على الفايسبوك

البنك الشعبي يوقع اتفاقيتين استراتيجيتين مع مؤسسات عملاقة بنيجيريا

كازا 24 الثلاثاء 6 دجنبر 2016
على هامش الزيارة الملكية لنيجيريا، وقع محمد بنشعبون، رئيس مجموعة  البنك الشعبي المركزي، اتفاقيتي شراكة ستعطي للمجموعة  المصرفية المغربية  مكانة جديدة لتعزيز الشبكة القارية. اتفاقية  أول اتفاقية شراكة تم توقيعها مع السيد أندرو عللي، رئيس مؤسسة التعاون الإفريقي المالي (AFC). ستمكن المؤسستين للعمل سويا في مجالات تمويل مشروعات البنية التحتية والتمويل المشترك في نيجيريا وغرب أفريقيا من حيث حصتها من المخاطر في تمويل التجارة في القارة، التعاون المالي الإريقي " AFC " هو مؤسسة مالية متعددة الأطراف من أجل التنمية.
متخصصة في تمويل مشاريع البنية التحتية في أفريقيا (الطاقة والنقل والصناعة والاتصالات ...)، ولها فروع في  14 بلدا عضوا بافريقيا والمؤسسات المالية الأفريقية. وبلغت قيمة الاستثمارات في مختلف أنحاء القارة إلى 4 مليارات دولار. 
 
الشراكة الثانية: وقعت مع مجموعة ورثة هولدينغ  وقعها توني إيليميلو ، الرئيس التنفيذي لشركة ورثة القابضة.
وهي عبارة عن مذكرة تفاهم من شأنها أن تسمح لكل من المؤسستين  لتحديد فرص الاستثمار والمنفعة المتبادلة التمويل المشترك في افريقيا، وكذلك بتبادل المعلومات.
ورثة القابضة هي شركة مساهمة بعد دول إفريقيا  متخصصة لا سيما في مجال الخدمات المالية والطاقة والغاز والعقارات والصحة. هذين الاتفاقين تؤكدان جهود التنمية في القارة لمجموعة البنك الشعبي المركزي ، المتواجدة في 12 بلدا أفريقيا مع تغطية شاملة للمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي.