الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

مشردو البيضاء… حكايات تدمي القلب

تابعونا على الفايسبوك

العمـران تعتزم إطلاق 45 مشروع لإنجاز أزيـد من 16 ألف وحدة سكنية

كازا 24 الخميس 15 دجنبر 2016

 في إطار سلسلة المجالس الإدارية للشركات الفرعية لمجموعة العمران المنعقدة خلال الفترة ما بين 14 و 23 دجنبر 2016، ترأس السيد بدر كانوني رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران أشغال المجلس الإداري للشركة الفرعية العمران مراكش  بحضوركافة أعضاء المجلس الإداري.

وقد تم خلال هذا الاجتما،حسب بلاغ للمجموعة توصل موقع «كـازا24» بنسخة منه  تقديم برنامج عمل شركة العمران مراكش برسم سنة 2017 والذي تعتزم من خلاله الشركة إطلاق 45 مشروعا لإنجاز 16.804 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تقدر ب 852 مليون درهم.

 كما سيتم إنهاء الأشغال ب 47 عملية يتم في إطارها إنجاز 21.631 وحدة سكنية أغلبها مخصص للسكن الاجتماعي بكلفة إجمالية تقدر ب 1.2 مليار درهم.

كما تعتزم شركة العمران مراكش برسم سنة 2017 تعبئة استثمار إجمالي يقدر ب 780 مليون درهممحافظة بذلك على مستوى استثماراتها السنوية وذلك من أجل مواكبة الجهود المبذولة على مستوى الجهة والتي صنفها البحث الوطني الأخير حول السكن ضمن الجهات التي تسجل مستوى مهم بالنسبة للطلب على السكن بحيث تمثل 16.2 % من مجموع الطلب الوطني. 

وقد سجل المجلس الإداري بهذه المناسبة مختلف مستويات أداء الشركة وحصيلة تقدم المشاريع على مستوى أقاليم الجهة، وكذا الجهود المبذولة في سياق ترسيخ الدور الاستراتيجي الذي تلعبه شركة العمران مراكش كفاعل جهوي وكشريك عمومي متميز في خدمة الأهداف التنموية التي تروم جهة مراكش آسفي تحقيقها مستقبلا.

وفي نفس السياق ذكر السيد بدر كانوني بالدور الاستراتيجي لمجموعة العمران في القطاع ككل، والذي ينسجم تماما والتوجيهات الملكية السامية وكذا مضامين البرامج الحكومية الرامية إلى القضاء على السكن غير اللائق وإنتاج السكن الاجتماعي وإحداث فضاءات مندمجة للعيش الكريم لفائدة مختلف الفئات الاجتماعية.

كما ذكر السيد كانوني، بخصوص مستقبل برامج المجموعة بالجهة، بالاهتمام الخاص الذي توليه المجموعة لبرامج التطوير والتنمية على المستوى الجهوي باعتبارها ثمرة جهود كافة المتدخلين وترجمة حقيقيةلانتظارات الساكنة، داعيا إلى ضرورة مواصلة التعبئة على مستوى الشركة الفرعية والحرص على التقائية الجهود مع باقي المتدخلين والشركاء لتحقيق أهداف المجموعة.

كما أشار إلى أن الخطوط العريضة لبرنامج عمل شركة العمران مراكش برسم سنة 2017 ينسجم تماما مع التوجيهات الاستراتيجية لمجموعة الداعية إلى تعزيز سياسة القرب تجاه المواطنين والمساهمة الفعالة في تطوير الشراكة مع كافة المتدخلين مركزيا وجهويا ومحليا بالإضافة إلى تعزيز قواعد الحكامة الجيدة.

واعتبارا للجهود المبذولة سواء على مستوى إنجاز الوحدات السكنية أو تطوير عمليات التأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز ورد الاعتبار للأنسجة العتيقة ومختلف التدخلات بالوسط القروي،فإن شركة العمران مراكش استطاعت المحافظة على نفس وتيرة الإنجازات بحيث يرتقب عند نهاية هذه السنة أن يتم فتح الأوراش ب 14.996 وحدة سكنية وإنهاء الأشغال ب 13.402 وحدةكما أن حجم الاستثمار سوف يناهز 780 مليون درهم مع تحقيق رقم معاملات يصل إلى 840 مليون درهم.