الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«طورطوني» و «لابييلا» ..أكثر من فنجان قهوة

تابعونا على الفايسبوك

«مازيراتي»تحتفي بإنتاج سيارتها المائة ألف

كازا 24 الاثنين 19 دجنبر 2016

احتفل مصنع«جيوفاني آنييلي»، الواقع في كروكلياسكو، والذي أطلق في يناير 2013 وينتج سيارتي السيدان «كواتروبورتي وجيبلي»، مؤخرا بإنتاج السيارة الـ 100 ألف من موديلات الرمح الثلاثي.

يتعلق الأمر بـ كواتروبورتي البيضاء المجهزة بمحرك V6 توين توربو من 350 حصان، وهو المحرك الذي تصنعه فيراري، والموجه للسوق الصيني، الذي يعتبر استراتيجيا للعلامة التجارية بالنسبة لسيارات الليموزين.
وعبر ألفريدو ألتافيلا، رئيس العمليات لدى FCA بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، عن شكره لجميع العاملين بهذا الموقع، الذي أصبح مركزا متميزا ليس فقط لمازيراتي، ولكن أيضا لمجموعة FCA، وصرح:«إن النمو الهائل لعلامة مازيراتي في السنوات الأخيرة، كان واحدا من أهم التطورات في سوق السيارات الفاخرة. فالجيل السادس من الليموزين مازيراتي، التي تم تطويرها هنا في كروكلياسكو، والـ كواتروبورتي الأكثر مبيعا في كل العصور، وأزيد من 70 ألف نسخة من جيبلي المنتجة هنا، كلهم تركوا خطوط الإنتاج، مما يعني أنه خلال 3 سنوات ونيف، ستصبح مازيراتي الأكثر مبيعا في كل العصور. مع ليفانتي، أصبحت العلامة الآن ضمن قطاع سيارات الدفع الرباعي و"روح مازيراتي" وصلت أيضا إلى مصنع ميرافيوري، حيث يتم تجميع ليفانتي. إن الرجال والنساء الذين يعملون هنا في كروكلياسكو، هم بالفعل واعون بذلك، بما أن العديد منهم دربوا زملائهم في مصنع ميرافيوري خلال إطلاق وإنتاج سيارة الدفع الرباعي الجديدة ليفانتي، والذين أصبحوا كسفراء للعلامة التجارية، مع اهتمامهم بكل التفاصيل».

تخرج موديلات مازيراتي من ثلاثة مصانع مختلفة: الـ كواتروبورتي وجيبلي من كروكلياسكو، وليفانتي تنتج في ميرافيوري (تورينو)، وغران توريزمو وغران كابريو لا يزالان يصنعان بالموقع التاريخي مودينا. مع هذه السلسلة، تغطي مازيراتي الآن جميع قطاعات السوق العالمية للسيارات الفاخرة.

اليوم، تعتبر مازيراتي بالفعل أيقونة إيطالية: رمز الإبداع، الشغف، الابتكار والأسلوب، وهي القيم التي تنعكس في السلسلة. مع مزيج فريد من الخبرات والتكنولوجيا والاهتمام بالتفاصيل، تنتج مازيراتي سيارات تعكس الجمالية والرقي الإيطالي.