الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«مازغان» المغربية: جدران تحكي أسرار القلعة البرتغالية

تابعونا على الفايسبوك

«هيونداي» تكشف تفاصيل«أيونك» النموذجية الذاتية القيادة

كازا 24 الأحد 25 دجنبر 2016

أعلنت شركة هيونداي موتور أنها تقوم حاليا دون سائق من سيارتها البيئية «أيونك»، وذلك في إطار خططها لبناء مركبات ذاتية القيادة سيكون بوسع ّ المستهلكين العاديين تحمل تكاليفها.

جاء هذا الإعلان خلال مشاركة الصانعة الكورية الشهيرة في الدورة المنقضية من معرض لوس أنجلوس للسيارات.

وتأتي السيارة المبتكرة بتصميم أنيق يشبه بقية سيارات »أيونك«، كما أنها واحدة من عدد قليل من السيارات ذاتية القيادة التي ما تزال قيد التطوير والتي يأتي فيها نظام تحديد المدى بالضوء أو الليزر "LiDAR " ً مخبأ في المصد الأمامي بدال من وضعه على السطح، ما ً. ً اختباريا ًعلميا ّ يجعلها تبدو كأية سيارة أخرى على الطريق، وتظهر بمظهر غريب يشي بكونها مشروعا.

ويتمثل الهدف من السيارة النموذجية أيونك هذه بالحفاظ على الأنظمة ذاتية القيادة بسيطة قدر الإمكان. ويتمثل ّ وهو ما تحقق عن طريق استخدام الرادار الأمامي الخاص بنظام التحكم الذكي بالسرعة والكاميرات الخاصة بنظام المساعدة على البقاء في المسرب، وهي التقنيات المتاحة في طرز الإنتاج التجاري من هذه السيارة، بشكل يتكامل مع تقنيات الاستشعار ثلاثية الأبعاد الخاصة بنظام LiDAR.

وتعمل هيونداي ً على ابتكار نظام تشغيل خاص بها يتم تطويره لمركباتها ذاتية القيادة، بهدف تقليل قوة الحوسبة أيضا المستخدمة إلى أدنى حد ممكن. وهذا يؤدي إلى إنتاج منصة منخفضة التكلفة، يمكن تركيبها في طراز  هيونداي المستقبلية التي يستطيع المستهلك العادي تحمل تكلفة امتلاكها.