الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بوسكورة .. جنة مفقودة من عصر ما قبل التاريخ إلى عهد الحماية

تابعونا على الفايسبوك

«لارام» توضح ملابسات الرحلة AT497 الرابطة بين كازا والداخلة

كازا 24 الاثنين 26 دجنبر 2016

على إثر الاضطرابات التي عرفتها رحلة AT497 الرابطة بين الدار البيضاء والداخلة يوم 25 دجنبر و الخارجة عن ارادتها 2016، تقدم الخطوط الملكية المغربية التوضيحات التالية:

نتيجة سوء الأحوال الجوية، اضطرت الطائرة التي كانت تؤمن رحلة مساء يوم الأحد 25 دجنبر على متن طائرة من نوع بوينغ 767 بين الدار البيضاء والداخلة للعودة إلى مطار محمد الخامس، وذلك بعد إشعار الطاقم من طرف مصالح الأرصاد الجوية المغربية بوجود عاصفة رملية بمطار الداخلة.
وعليه تم تأجيل الرحلة لليوم الموالي أي يوم الاثنين 26 دجنبر صباحا. بينما تكفلت مصالح الشركة بالركاب وعددهم 160 شخصا ووفرت لهم المبيت في فندق بالدار البيضاء.
وفي اليوم الموالي، أقلعت الطائرة من جديد صوب الداخلة في حدود الساعة الثامنة والنصف. وبعد دقائق من إقلاعها، سيتم إشعار الطاقم من جديد بتردي الأحوال الجوية وتسجيل عاصفة رملية جديدة بمنطقة الداخلة.

وأبلغت مصالح الأرصاد الجوية طاقم الطائرة باستحالة نزولها بمطار الداخلة. وعلى إثر ذلك، قرر الطاقم العودة من جديد إلى الدار البيضاء.
وإذ تقدم اعتذارها الشديد لركاب الطائرة، تخبر الخطوط الملكية المغربية أن الرحلة AT497 قد تم تعليقها إلى حين تحسن الأحوال الجوية بالداخلة.