الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الصلح خير!..مشاهدات مغربي من بوغوتا

تابعونا على الفايسبوك

كازا تحتضن معرضا للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية في هذا التاريخ

كازا 24 السبت 14 يناير 2017

تحتضن مدينة الدار البيضاء ما بين في الفترة ما بين 21 و23 فبراير المقبل الدورة السادسة للمعرض المهني للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية (صولير إكسبو ماروك) ، بمشاركة أزيد من تسعين عارضا من داخل وخارج المغرب.

ويروم هذا المعرض، الذي سيقام بمركز المعارض التابع لمكتب الصرف، تقريب المهنيين من التطورات التي تعرفها السوق المغربية والإفريقية، ومن جديد الابتكارات في قطاع الطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية.

ويتضمن برنامج الدورة، التي ينتظر أن تستقطب حوالي تسعة آلاف زائر، سلسلة من المحاضرات لفائدة المهنيين المحليين والدوليين، وتنظيم جلسات موضوعاتية لمناقشة مستجدات السوق والقوانين التي تؤطر المعاملات التجارية في مجال الطاقات البديلة، ولقاءات مع المسؤولين وأصحاب القرار لاستعراض الإمكانيات التي يتوفر عليها المغرب كرائد في القارة السمراء على المستوى الطاقي.

وستتمحور النقاشات ضمن هذه الدورة حول فرص الاستثمار في إفريقيا، والجوانب التقنية والبيئية والقانونية للصناعات الطاقية، والنجاعة الطاقية في البناء والصناعة، واستراتيجية وبرامج النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة في المغرب وإفريقيا، وتقنيات وتطبيقات الديناميكا الحرارية الشمسية وتقنيات وتطبيقات الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

ومن أبرز محطات الدورة تنظيم "المسابقة الجامعية للبحث والابتكار"، والتي تهدف إلى تعزيز البحث والابتكار في الجامعات والمدارس العليا المغربية.