الثلاثاء 23 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: إغتيال التراث الإنساني لـ«آنفا» وسط غضب جمعوي

تابعونا على الفايسبوك

OCP تحتفي بالمتوجين بجوائز مسابقة «ستارت آب افريقيا 2017 »

كازا 24 الجمعة 27 يناير 2017

أعلنت مجلة «بونجور إيدي» و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط عن أسماء الفائزين بمسابقة«ستارت أب الإفريقية 2017»في حفل بهيج مفعم بالمشاعر الانسانية نظم مساء أمس الخميس 26 يناير20177 بالدارالبيضاء.

وجاء تتتويج الفائزين بجوائز المسابقة  اعترافا بمجهوداتهم المبتكرة لخدمة إفريقي وسكانها وتقريب المواد الاساسية للحياة منهم من ماء وكهرباء وغيرهما.

و بعد دورتين ناجحتين للجائزة في فرنسا (بمشاركة 2700 مقاولة مبتدئة)، نظمت مجلة «بونجور إيدي» (bonjour idée) المحفزة للمقاولات المبتدئة (startups) ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الرائد العالمي في الفوسفاط ومشتقاته وفاعل منخرط في مجال الزراعة المستدامة، الدورة الإفريقية الأولى لمسابقة «ستارت آب السنة- إفريقيا 2017.»

وانضمت إلى هذه الدورة الإفريقية عدة شركات عالمية أخرى وعدد من الشركاء الإعلاميين والاقتصاديين والبيئيين، بهدف تأهيل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة الإفريقية من خلال مقاولات متجددة وذات مردودية.

واجتمعت لجنة التحكيم الخاصة بهذه الدورة الأولى، وهي مكونة من خبراء ومسيرين لمجموعات دولية كبرى، خلال حفل تسليم الجائزة الذي نظم يوم 26 يناير بالدارالبيضاء قصد الإعلان عن المقاولات الفائزة بمختلف الجوائز، وهي مقاولات من أوغندا، وغينيا، ونيجيريا ومدغشقر، ومقاولة "تروستان أفريقيا" المقيمة بفرنسا، و "إيتيك فون" الإيفوارية بفرنسا.