الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بنسليمان: مؤهلات ضخمة تضع الإقليم على رأس جهة البيضاء سطات

تابعونا على الفايسبوك

«مازيراتي» تطرح سيارة مُعَدٌلة بتصاميم جديدة

كازا 24 الأربعاء 15 فبراير 2017
أعادت مازيراتي إبداع التصاميم الخارجية لطرازها الرئيسي في عام 2017، وعززته بمزيد من التحسينات من خلال لمسات على مقصورتها الداخلية وأضافت مجموعة رائعة من المزايا عالية التقنية.
 وأطلقت العلامة التجارية الفاخرة استراتيجية جديدة لمجموعتها المتميزة مع تقديم باقتا جران لوسو وجران سبورت.
بعد ثلاث سنوات ونصف من النجاح غير المسبوق في الأسواق الدولية، خضعت كواتروبورتيه لإعادة تصميم كبيرة أبرزت أناقتها بعيداً عن التأثير على الطابع المتميز لشخصية مازيراتي.

وتعكس سيارة كواتروبورتيه الجديدة الجوهر المتألق لسيارات السيدان الرياضية الإيطالية، وستتوفر اعتباراً من الربع الأخير من عام 2016 لتتابع قصة نجاحها المستمر التي بدأت في عام 2013.
 ومنذ انطلاقتها الأولى، تم بيع سيارات مازيراتي الفاخرة لأكثر من أربعة وعشرون ألف عميل في 72 دولة حول العالم.
وتخطف سيارة كواتروبورتيه الجديدة الأنظار بلمساتها الخارجية المتميّزة مع التصميم الجديد للمصد بلون أسود الغير لامع في الجهتين الأمامية والخلفية

ويتألق الشبك الأمامي الجديد، والذي يعد من سمات هوية مازيراتي البارزة، مستوحى من السيارة التجريبية ألفيري، والذي يزهو به طراز ليڤانتي؛ وتمتاز السيارة بطابعها الأكثر حدة وفخامة.


وتتضمن عناصر عمودية جديدة من الكروم بلمسات تتباين مع عمق تأثيرات المقدمة الشبيهة بأنف سمك القرشوتحتوي سيارة كواتروبورتيه الجديدة على تفاصيل متميّزة أخرى من بينها الحواف الجانبية ذات اللون الأسود الغير لامع، والمرايا الخارجية بتصميمها المحدّث نوعاً ما، لتتكامل مع باقة من المزايا التقنية الجديدة الأخرى.
وتم تطوير التحسينات في المقصورة الداخلية لتعزيز اللمسات التصميمية النقية بالتركيز على الأجزاء الوظيفية فقط، وذلك عبر تحقيق التكامل بين عناصر الواجهة الجديدة مع المنطقة المخصصة لنظام الترفيه والمعلومات والكونسول المركزي.
ويستوعب التصميم الجديد للوحة القيادة المركزية شاشة لمس عالية الدقة ومتعددة الوظائف قياس 8.4 بوصة
وتتألق هذه المنطقة بعناصر تقنية تتكامل فيها الشاشة مع النظام الجديد للتحكم بالمناخ ودرج جديد في تصميم يتسم بالسلاسة.
 

كما تمت إعادة تصميم الكونسول المركزي المنخفض ليتضمن مقبضاً دوّاراً يتحكم بحجم الصوت والوظائف، مع غطاء جديد وعلبة للهاتف
ويتوافق نظام الترفيه والمعلومات الجديد مع نظامي Apple CarPlay  و Android Auto  للهواتف الذكية.
وتم تجهيز كافة سيارات كواتروبورتيه الآن بحسّاس لنوعية الهواء، والتي تعد ميزة تحسّن من راحة الركاب في السيارة بشكل ملحوظويتضمن النظام حسّاساً ذكياً مع نظام تحليل للإشارة يعمل على حساب مستويات التلوث في الخارج ويمنع الهواء الملوث والغازات السامة من دخول المقصورة.

وتتوفر باقة جديدة من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق كخيار في طراز كواتروبورتيه الجديد؛ وتتضمن نظام تثبيت السرعة المتكيّف مع خاصية الإيقاف والانطلاق، ونظام تحذير مغادرة المسار، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع نظام مساعد الكبح المتقدم (Advanced Brake Assistونظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ (Automated Emergency Braking). 
وبالإضافة الى كاميرا للرؤية المحيطية كخيار مرافق لباقة أنظمة المساعدة للسائق.