السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هكذا تحول الفلفل الحار إلى «رزق قار» للفلاحين ضواحي الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

هذا هو الاسم الذي اختاره CIH لبنكه التشاركي الجديد

كازا 24 السبت 25 فبراير 2017

قال  أحمد رحو، الرئيس المدير العام لمجموعة القرض العقاري والسياحي CIH إن البنك التشاركي الجديد  للمجموعة  البنكية المغربية  سيحمل إسم«أُمْنِيَة» لما يحمله هذا الاسم من تفاؤل في المستقبل .

وأوضح الرئيس المدير العام لمجموعة«السياش» ، الذي كان يتحدث مساء الجمعة  في أحد فنادق مدينة الدار البيضاء   في ندوة صحفية عقدها للكشف عن النتائج المالية السنوية للبنك ،أن البنك التشاركي الذي سيتم إحداثه بشراكة مع مجموعة «كيونبي» القطرية، صندوق الإيداع والتدبير، سيحمل اسم«أمنية بنك» أو UMNIA BANK، لما يحمله الاسم من دلالات  ومعاني تحيل على الأمل والعمل الدؤوب  على الاستجابة لانتظارات الزبناء.

وعلمت «كازا 24» أن وفدا من بنك قطر الدولي الاسلامي برئاسة الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس الإدارة يتواجد حاليا في المغرب  من أجل عقد اجتماع مجلس الإدارة، كما سيعقد أول اجتماع للجمعية العادية وغير العادية للبنك الجديد الذي سيعمل بالمغرب للخروج بقرارات يتم رفعها إلى بنك المغرب، ليتم بشكل رسمي الإعلان عن ميلاد بنك «أمنية» .
وسبق للبنك التابع للقطاع الخاص في قطر أن وقع اتفاقا سنة 2015 مع مؤسسة القرض العقاري والسياحي ، وبموجب الاتفاق بين الطرفين يحوز البنك القطري على نسبة 40% من البنك الجديد، بينما يمتلك بنك «السياش » نسبة 60 في المائة.