الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«مافيا الرمال» تهدد السواحل المغربية

تابعونا على الفايسبوك

التجاري وفا بنك يوقع 3 اتفاقيات لتمويل مشاريع بالكوت ديفوار

كازا 24 الثلاثاء 28 فبراير 2017

 أكد محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، أن اتفاقيات الشراكة التي وقعتها المجموعة أمس الاثنين بأبيدجان، مع شركاء إيفواريين، تجسد بجلاء الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس الرامية إلى إرساء تعاون جنوب-جنوب ناجح.

ووقعت مجموعة (التجاري وفا بنك) أمس الاثنين بأبيدجان ثلاث اتفاقيات من ضمنها اثنتان مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالدفاع، ومذكرة تفاهم من أجل تمويل مشروع بناء وحدة للصناعة الصيدلية في كوت ديفوار.

وقال الكتاني على هامش حفل توقيع اتفاقيات بين القطاعين العام والخاص وبين القطاع الخاص، أمام الملك محمد السادس، والرئيس الإيفواري، الحسن درامان واتارا، إن هذه الشراكات الجديدة تندرج أيضا في إطار هذا المحور الكبير لاستراتيجية المغرب على مستوى القارة الإفريقية القائمة على مقاربة مربحة للأطراف ومتوازنة.

وأضاف أن "ما هو غير مسبوق في مقاربة المملكة هذه، هو أن العديد من القطاعات الاقتصادية معنية بها. وتجدر الإشارة إلى أنه سنة بعد أخرى، يعرف التعاون بين الفاعلين المغاربة والإيفواريين تطورا أكثر فأكثر".

وأبرز الكتاني أن اهتماما خاصا يوليه فرع المجموعة، الشركة الإيفوارية للبنك، لجعل مستثمرين إيفواريين يستقرون بالمملكة، وهو ما سيمكن هذا التعاون من التعزز والاستدامة.