السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المسجد المحمدي بحي الأحباس بالدار البيضاء .. رمزية الإسم وتفرد التاريخ

تابعونا على الفايسبوك

مشاركة مغربية متميزة في معرض«كولفود» بالإمارات

كازا 24 الأربعاء 1 مارس 2017

يشارك المغرب للمرة السابعة على التوالي في معرض «كولفود» المنعقد في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة الممتدة من 26 فبراير إلى 2 مارس 2017، وذلك تحت إشراف المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وتحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري. 

وتكرس هذه المشاركة الحضور السنوي المستمر للمغرب في هذه التظاهرة الدولية الخاصة بعرض منتجات القطاعين الفلاحي والصيد البحري.

ويمتد الجناح المغربي على مساحة 604 متر مربع، موزعة على ثلاثة أروقة، هي: رواق «الأغذية العالمية»، ورواق « الحبوب ورقائق الحبوب»، ورواق «الزيوت والدهون».

وتركز المشاركة على تنوع العرض المغربي في مجال التصدير، من خلال مجموعة غنية من المنتجات الغذائية،  تشمل زيت الزيتون، وزيت أركان، ومعلبات الزيتون، والتوابل، ومعلبات السمك، والكسكسوالمعجنات، والنباتات العطرية، والشاي، والسكر، والحلوى، والشوكلاته، وعصائر الفواكه، والأجبان.

ويضم الوفد المغربي أكثر من 50 مقاولة مغربية تشارك في معرض دبي للترويج للمنتجات الغذائية المغربية.

ويعتبر معرض "كولفود" من أهم المعارض في قطاع التغذية والمشروبات، فهو فضاء مميز للقاء المستثمرين الدوليين في قطاع الصناعة الغذائية، ويمتد على مساحة 100 ألف متر مربع، ويجذب أكثر من 95 ألف زائر،و 5000 عارض يمثلون 120 بلدا.

وتسعى المشاركة المغربية في هذه التظاهرة إلى ترويج العرض المغربي وإبراز جودة المنتجات الغذائية المغربية وتنوعها، وإلى التواصل والتعريف بهذه المنتجات ومزاياها التنافسية من أجل تعزيز موقعها التنافسي في السوق الدولية. كما تسعى المشاركة المغربية إلى اغتنام فرصة حضور أهم الفاعلين بالقطاع من أجل عقد شراكات جديدة ودخول أسواق جديدة، وإبراز الإمكانات والإنجازات والتطورات التي يحفل بها هذا القطاع في إطار مخطط المغرب الأخضر.

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات العربية المتحدة تعد سوقا تجاريا مهما للمنتجات الغذائية بمنطقة الخليج، وهي كذلك معبر لإعادة التصدير نحو أسواق مناطق غرب إفريقيا وآسيا والمحيط الهادي.