الثلاثاء 23 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

معارك الدار البيضاء التي سقطت من مناهج وكتب التاريخ المعاصر

تابعونا على الفايسبوك

«التجاري وفا بنك» تنظم الدورة 7 للتركيز لفائدة طلبة الأقسام التحضيرية التجارية

كازا 24 الأربعاء 1 مارس 2017

 نظمت مؤسسة«التجاري وفا بنك» من 19 إلى 25 فبراير الماضي، الدورة السابعة لأسبوع التركيز لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية التجارية العمومية، المترشحين الرسميين للمباريات الكتابية الخاصة بولوج المدارس الفرنسية العليا للتجارة.

ويعد هذا الحدث «أسبوع التركيز» مبادرة مواطنة تدخل في إطار برنامج الدعم الشامل لطلبة الأقسام التحضيرية «المدارس العليا للجميع»، الذي وضعته مؤسسة تجاري وفا بنك منذ 2007، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.

ويرمي هذا البرنامج النموذجي إلى تحسين مستوى ونتائج طلبة الأقسام التحضيرية العمومية قصد تعزيز فرص اندماجهم في المدارس الكبرى المغربية والفرنسية. وبالتالي تشكل المبادرة دعامة تأهيل بامتياز.

ويتكون البرنامج من 3 محاور هي: 

- تنظيم أسابيع للتركيز لفائدة طلبة الأقسام التحضيرية التجارية والعلمية.

- تجهيز المكتبات والتكوين لفائدة المكتبيين.

- إعادة إعداد فضاءات الحياة في 25 مركز للأقسام التحضيرية العمومية (وهي في طورها النهائي).

 

للاشارة، استفاد هذه السنة 56 طالبا في الشعب التجارية، تم انتقاؤهم من قبل وزارة التربية الوطنية، من أسبوع التركيز تحضيرا لمباريات ولوج المدارس الكبرى للتجارة. وقد سجلت هذه الدورة ارتفاع نسبة الاستفادة بـ 30 في المائة مقارنة مع الدورات السابقة، كما سجلت المبادرة منذ انطلاقها استفادة حوالي 300 طالب في الأقسام التحضيرية التجارية.

من جهة اخرى، استفاد المشاركون أيضا من حصص تحضير للامتحانات الشفوية، ساهم فيها 26 عضو في لجنة التحكيم تتكون من خريجي المدارس الفرنسية الكبرى للتجارة، وعدد من المهنيين من مجموعة تجاري وفا بنك. وهي حصص ساهمت في تعزيز معلوماتهم ومكنتهم من تحديد محاور تحسين تدخلاتهم ومواضيعهم، في هذه المرحلة الحاسمة.