الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حمض نووي قديم يفك اللغز الغامض حول سكان المغرب الأولين

تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن دورة تدريبية حول السلامة الجوية

كازا 24 الأحد 5 مارس 2017

يحتضن مقر  أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني بالدار البيضاء،مابين سادس وعاشر مارس الجاري دورة تدريبية حول«السلامة الجوية» تنظمها الهيئة العربية للطيران المدني بالتعاون مع أكاديمية محمد السادس للطيران المدني وبتنشيط من أكاديمية الطائران المدني بسنغافورة .

وحسب بلاغ للهيئة فإن هذه الدورة التدريبية ستعرف مشاركة 46 مشاركا من خمس دول عربية أعضاء في الهيئة العربية للطيران المدني وهي: المملكة المغربية، الجمهورية التونسية، السودان، جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الدورة الى الرفع من مستوى الخبراء لدى الدول العربية فيما يتعلق بمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو)، التي تخص إدارة السلامة، وبالخصوص كيفية إداء البرامج الوطنية للسلامة من تحليل الفجوات وإعداد الخطة الوطنية وبرامج التكوين التي من شأنها المساعدة على تنفيذ البرنامج الوطني للسلامة.

وللإشارة ، فإن الهيئة العربية للطيران المدني، هي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، يوجد مقرها بالعاصمة المغربية الرباط، وهي تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.