الثلاثاء 23 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

نساء السلطة ..«قايدات» يسيرن الأحياء بقفاز حريرٍ ويد من حديد

تابعونا على الفايسبوك

هذا جديد النسخة السابعة لمسابقة «أورنج» للمشاريع الاجتماعية في إفريقيا والشرق الأوسط

كازا 24 الثلاثاء 7 مارس 2017

رغبة منها في المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد ودعم الابتكار التكنولوجي عبر دعم المواهب الشابة، أعلنت «أورانج» اليوم الثلاثاء في ندوة صحفية أقيمت بأحد فنادق الدار البيضاء، عن إطلاق الدورة السابعة للمشاريع الاجتماعية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وتهم هذه المسابقة المغاربة اللذين يفوق عمرهم 21 سنة ولديهم مشروع أقل من 3 سنوات، وللمهتمين بهذه المسابقة تدعو «أورنج» إلى تقديم ملفهم كاملا ابتداء من يوم غد الآربعاء 8 مارس2017 ولغاية 6 يونيو 2017 بالالتحاق على موقع entrepreneurclub.orange.com

وتحمل الدورة السابعة للمسابقة جديدا هذا العام،ويبدأ جديد هذه المسابقة بمرحلة محلية، حيث ستختار لجنة من الخبراء المغاربة ثلاثة فائزين على المستوى الوطني، سيحصلون على مساهمة مالية كدعم في تحقيق مشروعهم، عقب ذلك، ستأتي المرحلة الثانية الدولية، حيث سيتنافس 51 فائزا من إفريقيا والشرق الأوسط على «الجائزة الكبرى».

وبعد مداولة لجنة التحكيم، ستمنح الجائزة الكبرى للفائزين الثلاثة خلال سهرة Africacom Awards المُزمع إجراؤها شهر نونبر المقبل.

وسيحصل الفائزون الدوليون بالإضافة إلى الجوائز الوطنية على مبالغ تتراوح مابين 10 آلاف و25 ألف يورو، مع طعم تقني من محترفين في إبداع وتمويل المشاريع الشابة .
وقال برنو ميتلينغ، نائب المطير العام لمجموعة «أورنج» المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:« مع تسجيل 570 مشروع في عام 2016، يوضح أهمية نجاح هذه المسابقة مع المقاولين الأفارقة والشرق الأوسط ولا يحتاج لأي برهان ،هذه الدورة وكل بلد من 21 بلدا التي نعمل فيها له الأمكانية لمكافأة 3 فائزين محليين، لتعزيز روح المقاولة لدى الشركات الناشئة بالإضافة إلى الفائزين في المنطقة كلها .هذا يؤكد طموحنا لكي نصبح الشريك الرئيسي للمشاريع المبتدئة مع تسليط الضوء على الإبتكار.».

وتعكس جائزة«أورنج» للمشاريع الإجتماعية في إفريقيا والشرق الأوسط إرادة قوية من الفاعل الرائد في قطاع الاتصالات إلى تحفيز المبادرات التي تضع التكنلوجيا لتلبية احتياجات الناس وأيضا لتعزيز علاقات مع المقاولين في المغرب.