الثلاثاء 23 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حي «الحبوس» بالدار البيضاء.. عبق الثقافة والتاريخ

تابعونا على الفايسبوك

«هواوي» تسلط الضوء على فرص النمو في الأسواق الناشئة

كازا 24 السبت 11 مارس 2017

أبرزت هواوي، خلال منتدى التحول الرقمي المنعقد في برشلونة (إسبانيا) على هامش المؤتمر العالمي للهواتف النقالة 2017، دورها كشريك استراتيجي للدول السائرة في طريق النمو الاقتصادي والاجتماعي. حيث تلتزم الشركة الصينيةبخلق قيمة مضافة للمجتمعات، من خلال مساعدة المشغلين لتوسيع أصول شبكاتهم، ونشر خدمات النطاق العريض(haut debit) والرفع من الربط التواصلي، وذلك بهدف تحسين تجربة المستخدم وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي.
وفي هذا الإطار صرح وليام شو، المدير التنفيذي لمجلس الإدارة ومدير التسويق الاستراتيجي لدى هواوي"نحن نعمل بشكل وثيق مع المشغلين لمساعدتهم على تحديد العملاء ذوو القيمة الأكبر، وتطوير الشركات ذات القيمة العليا، وتشييد شبكات ذات قيمة مضافة. حيث نسمح لهم بالجمع بين السياسة الصناعية واستخدام موارد الشبكة الحالية، ودمج الإبتكار التجاري والتكنولوجي. هدفنا هو مساعدتهم على خلق مصادر جديدة للدخل، وتطوير دورة للأعمال التجارية جد إيجابية وتشييد الشبكات"، مضيفا أنه "بحلول سنة 2025، سيتم ربط 2 مليار شخص إضافي عبر هواتفهم النقالة وسيتم ربط 500 مليون منزل إضافي بالنطاق العريض. التزامنا كان دائما يتمحور حول السماح للمشغلين في جميع أنحاء العالم لبناء مسارات نحو نمو جديد " يضيف السيد شو. "تواصل هواوي تحمل مسؤوليتها الاجتماعية من خلال مساعدة الأسواق الناشئة للنمو بما لا يقل عن 1 نقطة في مؤشر الترابط العالمي IGC مع ضمان تغطية للشبكة خلال الأحداث العالمية الكبرى أو الكوارث الطبيعية."

وأشار أنه في زمن التواصل والاتصال، تعد البنية التحتية الرقمية مشجعا للنمو الاقتصادي، والأسواق الناشئة تجد نفسها على أعتاب تحول كبير في الاقتصادات الرقمية. فقد أشار مؤشر (IGC) الصادر عن هواوي في 2016، أن كل نقطة محصل عليها في المؤشر، تحسن قدرة البلد على الابتكار بنحو 2.2٪، وقدرته التنافسية بـ 2.1٪ ، والإنتاجية بنسبة2.3٪.وبالتالي فمشغلي الشبكات حول العالم هم في وضع لا غنى عنه للاستثمار في هذه الأسواق الناشئة والاستفادة من الإمكانات الهائلة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصال، ومن التركيبة السكانية غير المستغلة والاستراتيجيات الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال.