الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

النقل السري و«الكرويلة» ينافسان حافلات «ألزا» والترامواي بالبيضاء

تابعونا على الفايسبوك

بوركينا فاسو ضيف شرف النسخة الخامسة للمنتدى الدولي إفريقيا للتنمية بكازا

كازا 24 الأربعاء 15 مارس 2017

اختار نادي إفريقيا للتنمية لمجموعة التجاري وفابنك ، بوركينا فاسو كضيف شرف ، النسخة الخامسة للمنتدى الدولي إفريقيا للتنمية، التي تعقد يومي 16 و17 مارس الجاري بالدار البيضاء.

وذكرت مجموعة التجاري وفا بنك ، في بلاغ لها ، أن الرئيس البوركينابي  روش مارك كريستيان كابوري سيشارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى رفقة وفد كبير يضم فاعلين اقتصاديين .

ويمثل بوركينا فاسو في هذا التظاهرة ، المنظمة تحت شعار" النمادج الجديدة للنمو الشامل بافريقيا "، شخصيات رسمية تنتمي لوكالة النهوض بالاستثمارات، علاوة على وفد من رجال الأعمال ، مع الإشارة إلى أنه سيتم بالمناسبة تقديم المخطط الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بهذا البلد ، وكذا المشاريع المدرجة ضمن هذا المخطط .

وتعكس مشاركة بوركينا فاسو كضيف شرف هذه الدورة ، تقاطعا في وجهات النظر على أعلى مستوى بين البلدين ، سواء تعلق الأمر بالقطاع العام أو الخاص ، وذلك في إطار تعاون ( جنوب / جنوب ) مطبوع بالتضامن بين البلدان الإفريقية . 

ويشارك في هذه التظاهرة ، أزيد من 1500 فاعل اقتصادي ومؤسساتي يمثلون ما يزيد عن 20 دولة افريقية وأجنبية. 

وستمكن هذه التظاهرة المشاركين في أشغالها ، من الاستفادة من برنامج حصري للقاءات الموضوعاتية من مستوى عال، إلى جانب المشاركة في اللقاءات الثنائية . 

ويعكف المشاركون في المنتدى على دراسة النماذج الجديدة للنمو الشامل بإفريقيا، والمشاركة في مواعيد عمل ثنائية الأطراف، وكذا المشاركة في سوق الإستثمار .

وفضلا عن بوركينا فاسو ، تم توجيه الدعوة للمشاركة في المنتدى لبلدان أخرى من إفريقيا وهي الكوت ديفوار والسينغال ورواندا ، وجمهورية الكونغو ، وتونس ، ومدغشقر . 

وفي هذا الإطار يخصص المنتدى عرض مشاريع مهيكلة لهذه البلدان ، إضافة إلى عقد دورات خاصة للفاعلين الاقتصاديين ولفائدة المقاولات الافريقية. 

ويمثل المنتدى الدولي إفريقيا للتنمية منصة مرجعية لمجتمع الأعمال وأصحاب القرار السياسي الملتزم بإفريقيا. كما يشكل فضاء لبعث دينامية حقيقية وتفاعلية كبيرة في إطار اللقاءات الثنائية، ورؤية واضحة لبنوك المشاريع الاستثمارية والمخططات الوطنية للتنمية من خلال سوق الاستثمارات. 

يذكر أن الدورة الرابعة لهذا المنتدى، شهت مشاركة 2400 فاعل من 36 بلدا، 24 منها من إفريقيا، وتنظيم 4800 موعد عمل في إطار اللقاءات الثنائية "بي تو بي".