الثلاثاء 23 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حملة مقاطعة علامات تجارية شهيرة في المغرب تحيي الجدل حول«زواج المال والسلطة»

تابعونا على الفايسبوك

مذكرة تفاهم بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والتجاري«وفا بنك»

كازا 24 الجمعة 17 مارس 2017

وقعت ومجموعة التجاري وفا بنك مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وهي أحد فروع البنك الإسلامي للتنمية، والتي تعتبر راعيا للدورة الخامسة من المنتدى الدولي أفريقيا والتنمية الذي ينظم هذه السنة تحت شعار: “«النماذج الجديدة للنمو الشامل بإفريقيا».

وتم التوقيع على الاتفاق الإطار الرامي إلى تعزيز الشراكات التجارية بين الدول العربية والإفريقية، كل من هاني سالم سعيد سنبل الرئيس المدير العام للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة و محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفابنك.
وحسب  هاني سنبل فإن الهدف من هذه الاتفاقية هو سعي المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة مع تقديم تمويلات مطابقة للبنوك الإسلامية لفائدة البنوك والمؤسسات والشركات التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك، على أن تلتزم المؤسسات المالية والاقتصادية التابعة للمجموعتين بتمويل مشترك للشركات الراغبة في استيراد سلع من الدول العربية.
من جهته أوضح محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، أن هذه الاتفاقية يُراد من خلالها إلى مد جسور التعاون المشترك وتقديم منتجات مالية تستجيب لاحتياجات الدول الأعضاء والتركيز في مرحلة أولى على مبادرات ثلاث دول إفريقية من جنوب الصحراء وهي الكامرون وكوت ديفوار والسينغال، كما ستعمل المؤسستان سويا من أجل وضع خيارات جديدة لتمويل التجارة مع القيام تدريجيا بتصميم حلول متطورة تستهدف أسواقا إفريقية أخرى.

ويأتي التوقيع على هذا الاتفاق بعد العديد من اللقاءات السابقة بين المؤسستين، خصوصا لقاء فبراير 2016، بالدورة الرابعة من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، حيث وقعت المجموعتان بروتوكول اتفاق، يتم بمقتضاه وضع أسس شراكة استراتيجية لتعزيز سبل التعاون في مجالات متعددة ترتبط بمهام كل مؤسسة وخصوصا في مجال تمويل التجارة الخارجية.