الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سوق الجملة للخضر بالبيضاء.. رحلة بين الفوضى والسماسرة

تابعونا على الفايسبوك

«الطرق السيارة» تشارك في الدورة 4 لمؤتمر الرباط للتنمية المستدامة

كازا 24 الأربعاء 22 مارس 2017

تشارك الشركة الوطنية للطرق السيارة ممثلة في مديرها العام، السيد أنوار بنعزوز في الدورة الرابعة لمؤتمر الرباط للتنمية المستدامة، المنظمة يوم 21 مارس 2017، حول موضوع «الحركية المستدامة بإفريقيا، الرهانات والتطورات».

وتطرق بنعزوز في كلمته بهذه المناسبة إلى موضوع عصرنة البنيات التحتية، بتبادل خبرة الطرق السيارة بالمغرب في هذا المجال، كما استعرض المشاريع المبتكرة المعتمدة بهدف ضمان عصرنة البنيات التحتية في إطار الحركية المستدامة.

وبهدف الوصول إلى حصيلة طاقية محايدة، قامت الطرق السيارة للمغرب على غرار شركات الطرق السيارة بالعالم ببلورة مخطط لإنتاج الطاقة المتجددة للاستجابة لحاجياتها في مجال استهلاك الطاقة، وبالتالي ضمان إنتاج ما يستهلك من الطاقة بشكل تدريجي.

ومن أجل تسهيل وتشجيع وجعل استعمال السيارات الكهربائية ممكنا، ستعمل الشركة على تجهيز محاور الطرق السيارة في المستقبل بمعدات شحن السيارات الكهربائية.

واستثمرت شركة الطرق السيارة، بشكل استباقي، في الابتكار والتكنولوجيات الحديثة للاتصال لتجعل التنقل المستدام متاحا للجميع، قصد مكافحة التلوث والاحتباس الحراري من الآن. وقد أتاح الضغط الجاف اقتصاد 4 ملايير لتر من الماء، كما تم غرس 3 ملايين شجرة بينما توجد 800 ألف شجرة في طور الإنجاز... وذلك بهدف التقليص إلى أكبر حد ممكن من انبعاثات الكاربون