السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

إقليم برشيد: مجال فلاحي غني وشاسع بحاجة لتسويق ترابي ناجع

تابعونا على الفايسبوك

مشاركة 23 و300 في الدورة السابعة لمعرض«بلاست إكسبو»

كازا 24 الجمعة 24 مارس 2017

تشهد مدينة الدار البيضاء حدثا اقتصاديا دوليا، من خلال مشاركة 23 دولة وأزيد من 300عارض، إضافة إلى مئات المستثمرين ورجال الأعمال، وذلك لمناسبة تنظيم الدورة السابعة لمعرض"بلاست إكسبو" و"بلاست باك"، واختار المنظمون شعار"البلاستيك في خدمة الصحة والبيئة"، تزامنا مع التحولات الكبرى لصناعة "البلاستيك" في العالم.

وحسب المنظمين فان حدث "بلاست اكسبو" و "بلاست باك" لهذه السنة سيعرف مشاركة رواد السوق العالمية والعارضين الفرديين الممثلين لأكبر الشركات الدولية في صناعة البلاستيك والتغليف، وكذا أكبر التجمعات والرابطات المهنية الأجنبية الوطنية والعالمية، بالإضافة إلى أهم الجمعيات العربية والأوروبية والآسيوية في مجال البلاستيك ناهيك عن المجموعات الوطنية، وذلك في مساحة تقدر ب 5000 متر مربع.

وبالإضافة الى المشاركين سيفتح المعرض أبوابه ابتداء من 5 أبريل المقبل وإلى غاية الثامن منه، أمام خبراء وباحثين ومستثمرين من مختلف الدول من أجل التبادل حول صناعة البلاستيك والقضايا المرتبطة بها في إطار تنشيط علمي، كما سيكون زوار المعرض على موعد مع معرض لأعمال فنية تشكيلية مصنوعة من مادة البلاستيك ستعرض على المزاد فيما ستعود مداخيله إلى جمعيات ذات منفعة عامة.

ومن أجل تشجيع الإبداع ومبادرات المواهب الشابة، سيتيح المعرض الفرصة أمام طلبة يمثلون مجموعة من المدارس من أجل عرض مشاريعهم وأفكارهم التي من شأنها تطوير البحث والأفكار في مجال البلاستيك المغربي.

ويشار الى أن صناعة البلاستيك عرفت نموا هائلا بلغت نسبته 50٪ خلال السنوات الأخيرة وهو ما جعل المغرب يحتل المرتبة الثانية في صناعة البلاستيك على المستوى الإفريقي فيما يحتل المرتبة كأول مصدر وطني غير مباشر بدون منازع.