الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

تحفيظ «الضايات» والعيون المائية يثير جدلا قانونيا بالدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

لافارج تفتتح بكازا مختبرا للبناء الذكي

كازا 24 الخميس 30 مارس 2017

افتتحت لافارج هولسيم المغرب ، مؤخرا بالدار البيضاء، مركزها الأول للابتكار ذو التوجه الإفريقي «مختبر البناء الذكي»، الذي يمتد على مساحة 4000 متر مربع.

وأوضح، بلاغ للافارج هولسيم المغرب، أن هذا المختبر الذكي سوف يضم وحدات عديدة تقدم خدمات متنوعة ومختبرات تصميم واختبار العينات الأولية، وقاعة تتسع لسبعين مقعدا، فضلا عن قاعات التكوين والعرض الخارجي والداخلي، لاكتشاف مستجدات الحلول والمنتجات من طرف لا فارج هولسيم المغرب وشركائها.

وأبرز البلاغ أن فريقا متعدد التخصصات مكون من خمسين مهندسا ومعماريا وتقنيا ،تقوم بتنشيطه فرق التسويق بلافارج هولسيم المغرب، سيعمل على تطوير مستجدات منتوجات وحلول وأنظمة البناء لمجموع قطاع البناء، من بنايات وطرقات ومواني وغيرها.

وقد تم في هذا الصدد إبرام مجموعة من الشركات من مؤسسات عديدة، خاصة المدرسة الوطنية للهندسة، والمدرسة الحسينة للأشغال العمومية، وجامعة أوروميد بفاس، وكذا المختبر العمومي للتجارب والدراسات بفرنسا.

كما أعطى مختبر البناء الذكي انطلاقة حاضنة لشركتين ناشتئتين تعملان ، على الخصوص، باستعمال مواد البناء التي تم إعادة تدويرها، وذلك للعمل معا على إجراء اختبارات للعينات الأولية.

وتجدر الإشارة إلى أن مختبر البناء الذكي قد حصل على شهادة الجودة البيئية العالية للمباني ،الذي يمكن من التمييز بين البنايات التي تتطابق فعاليتها البيئية مع أفضل المعايير الحالية، حيث سلمت هذه الشهادة لمجموعة لا فارج هولسيم المغرب في حفل من طرف سيرفاي الفاعل في شهادة التصديق المذكورة.

ويذكر أن لا فارج هولسيم المغرب هي الرائد الوطني في قطاع البناء بالمغرب وأول رسملة صناعية مدرجة ببورصة الدار البيضاء.وهي مقاولة أغلبية رأسمالها مملوك بشراكة بين مجموعة لافارج هولسيم الرائد العالمي في مواد البناء والشركة الوطنية للاستثمار، الصندوق الخاص للاستثمار الإفريقي.