الثلاثاء 23 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

اختلالات في عملية تلقيح الحجاج بمعهد باستور

تابعونا على الفايسبوك

هيئة عدول المغرب تدخل على خط الأبناك التشاركية

كازا 24 الأحد 2 أبريل 2017

تنظم الهيئة الوطنية لعدول المغرب، ندوة وطنية علمية الهدف منها مقاربة العقود المعتمدة في البنوك التشاركية بالمغرب، والتعريف بها وبأنواعها وبعناصرها الأساسية من الناحية القانونية والشرعية والتوثيقية، وبإجراءات التعاقد والحقوق والإلتزامات الناشئة عن كل عقد، ومن ثم مقاربتها على ضوء الإسلام الوسطي والمنفتح على القيم الكونية السمحة، بما هو منهج ارتضاه المغاربة وساروا عليه على مر العصور، ويرسخه مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

الندوة المنظمة خول موضوع «العقود العدلية في البنوك التشاركية بالمغرب؛ المقاصد الشرعية على مذهب السادة المالكية» ستقام برحاب  دار الحديث الحسنية بالرباط، يوم السبت 11 رجب 1438 الموافق ل 8 أبريل 2017، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

ويشارك في الندوة ثلة من علماء وفقهاء المذهب المالكي بالمغرب، إلى جانب أخصائيي المالية ومنها المالية التشاركية، مهنيي الأبناك وكذا مهنيي التأمين ومنه التأمين التكافلي.

هذا وتكتسي هذه الندوة أهمية بالغة كونها تأتي مواكبة من الهيئة الوطنية لعدول المغرب لأهم التطورات التشريعية التي تعرفها المنظومة القانونية والشرعية ببلادنا، والعمل على نشرها، تنمية في ذلك للوعي القانوني، وإسهاما في بناء ثقافة قانونية شرعية ضابطة بإمكانها إحكام العلاقة بين المواطن ومجتمعه.