الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

محاربة احتلال الشوارع … «الكذبة الكبرى» بالدارالبيضاء

تابعونا على الفايسبوك

«سنطرال دانون» التزام مستدام اتجاه مربي الأبقار الحلوب بالمغرب

كازا 24 الاثنين 17 أبريل 2017

 باعتباره الشريك التاريخي للعالم الفلاحي منذ سنة 1940، تبصم سنطرال دانون مشاركتها في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس 2017، خلال الفترة من 18-23 أبريل 2017، بشعار تبادل الخبرات وخلق القيمة المضافة والتضامن. فالمعرض هو فرصة لـ سنطرال دانون، لتؤكد التزامها من أجل تطوير منظومة صناعية للفلاحة المسؤولة والمستدامة الخاصة بقطاع الحليب في المغرب.

تتميز دورة 2017 بالاحتفال بمرور سنة على إطلاق برنامج "حليب بلادي" الذي انطلق خلال المعرض الدولي للفلاحة بمكناس 2016، بحضور السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات.

حيث يهدف "حليب بلادي" تنمية وتطوير 10،000 من صغار مربي الأبقار الحلوب في أفق سنة 2020 من خلال التأطير التقني والإنساني من قبل خبراء سنطرال دانون.

ستكون الذكرى السنوية الأولى ل"حليب بلادي" فرصة أيضا لمنح الجوائز لمربي الأبقار الحلوب المنخرطين في البرنامج، وذلك خلال احتفال رسمي من المقرر تنظيمه يوم 20 أبريل 2017 في المعرض.

تتضمن الرؤية المندمجة لـ سنطرال دانون، أيضا مقاربة لتأهيل قطاع الحليب من خلال تطوير التربية الحديثة للمواشي في المغرب، وذلك وفقا لأفضل المعايير الدولية. من خلال مثال ضيعات الحليب " Lait Plus "، تطلق سنطرال دانون نموذجا للضيعات المتوسطة والكبيرة، بشراكة مع مربي الأبقار الحلوب. بمناسبة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، سينظم حفل على شرفهم يوم 20 أبريل 2017.

كما قرر رائد قطاع الحليب في المغرب تكريم أحد علاماته الشهيرة والمعروفة لدى الصغار والكبار: رايبي جميلة.

يعد رايبي جميلة، علامة مختلف الأجيال الحاضرة في السوق منذ أزيد من 50 سنة، خير مثال على النجاح الجماهيري لعلامة مغربية 100٪ . تاريخ العلامة، كواليس الإنتاج، المسار البيداغوجي، التذوق، مفاجآت: العديد من الأنشطة تنتظر الجمهور بجناح سنطرال دانون.

من خلال برنامج "حليب بلادي"، وتثمين مربو الأبقار الحلوب و علامة "رايبي جميلة"، سيكون سنطرال دانون بالتأكيد في قلب موضوع المعرض الدولي للفلاحة بمكناس 2017. فهو يجسد نموذجا ناجحا للصناعة الفلاحية ومسؤولا في خدمة الفلاحة المستدامة.

نبذة عن سنطرال دانون :

مع أكثر من 4000 متعاون، 120 ألف مربي شريك، 75 ألف نقطة للبيع في الخدمة يوميا وأكثر من 60٪ من حصة السوق، تعتبر سنطرال دانون الرائدة في سوق الحليب ومشتقاته بالمغرب. الشركة المدرجة في بورصة الدار البيضاء، هي فرع لمجموعة دانون، رقم 1 عالميا في منتجات الحليب الطازجة.