الأربعاء 24 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«جمهورية» مطرح مديونة تهزم سلطات الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

الحكومة ترفع رسم استيراد القمح لحماية الفلاحين

كازا 24 الخميس 27 أبريل 2017

قررت الحكومة مراجعة رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته. وخلال اجتماعه اليوم الخميس، رفع المجلس الحكومي، رسم الرسوم الجمركية المطبقة على القمح الطري إلى 135 في المائة، عوض الرسم الجمركي الحالي المحدد في 30 في المائة.

قرار الرفع من الرسم الجمركي على استيراد القمح اللين، جاء بعد المستوى القياسي الذي سيحققه الموسم الفلاحي الحالي لاسيما على مستوى هذه المادة، علما بأن ذلك تزامن في نفس الوقت مع الانخفاض المسجة في الأسعار بالأسواق العالمية، لذلك اتخذت حكومة سعد العثماني، هذا الإجراء من أجل حماية المنتوج الوطني من المنافسة الخارجية، وضمان تسويق الفلاحين المغاربة لمنتوجهم من القمح اللين في أحسن الظروفقررت الحكومة مراجعة رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته.

وخلال اجتماعه اليوم الخميس، رفع المجلس الحكومي، رسم الرسوم الجمركية المطبقة على القمح الطري إلى 135 في المائة، عوض الرسم الجمركي الحالي المحدد في 30 في المائة.

قرار الرفع من الرسم الجمركي على استيراد القمح اللين، جاء بعد المستوى القياسي الذي سيحققه الموسم الفلاحي الحالي لاسيما على مستوى هذه المادة، علما بأن ذلك تزامن في نفس الوقت مع الانخفاض المسجة في الأسعار بالأسواق العالمية، لذلك اتخذت حكومة سعد العثماني، هذا الإجراء من أجل حماية المنتوج الوطني من المنافسة الخارجية، وضمان تسويق الفلاحين المغاربة لمنتوجهم من القمح اللين في أحسن الظروف