الأربعاء 24 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

ما هكذا تبنى الدول؟ .. نافورة «الحمام» نموذجا!

تابعونا على الفايسبوك

بالصـور..مهنيو الإسمنت يطلقون قافلة للتخسيس بأهمية السلامة في أوراق العمل

كازا 24 الخميس 11 ماي 2017

أكد الرئيس المدير العام للجمعية المهنية لشركات الإسمنت محمد الشعيبي ، يوم أمس الأربعاء بالدار البيضاء ، أن تعزيز ثقافة الصحة والسلامة بأوراش العمل تعد أولوية بالنسبة للجمعية المهنية لشركات الإسمنت ، وذلك من أجل حماية العمال واستمرارية المقاولات . 

وقال الشعيبي ، في كلمة خلال حفل جرى خلاله إطلاق النسخة الرابعة لقافلة السلامة من أجل أوراش أكثر أمانا ، بمبادرة من الجمعية، وبشراكة مع وزارة الشغل والإدماج المهني ، إن كل الأنشطة المتعلقة بالحماية الصحية للعمال تساهم في النهوض بثقافة السلامة، وتدبير المخاطر، وتقليص عدد الحوادث، وكذا الحفاظ على حياة العمال ، وتحسين ظروف العمل ، علاوة على تحسين أداء المقاولات .

وسيجرى خلال هذه الورشات عرض فيديوهات تتعلق بما يقوم به العمال داخل أوراش العمل ، وكيفية سير الآلات المستعملة في هذه الأوراش ، مع إبراز ضرورة ارتداء تجهيزات الحماية الفردية .

ويلتحق بهذه القافلة مكونون راكموا تجربة مهمة ، وخبراء ، ومهنيو قطاع صناعة الإسمنت ، من أجل استعراض طرق ناجعة تتعلق بالحماية من المخاطر ، وكيفية التصرف في مواجهة مختلف الأوضاع الحرجة التي يواجهها العمال، الذين يتعين عليهم تفادي أي شكل من أشكال الحوادث والخسائر .

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية المهنية لشركات الإسمنت ، التي رأت النور سنة 1982 ، تتحدد مهمتها الأساسية في تمثيل قطاع صناعة الإسمنت لدى السلطات العمومية ، والمؤسسات والتجمعات المهنية ، فضلا عن تثمين الجهود التي يبذلها المهنيون في مجالات تحسين الجودة ، والنهوض بالسلامة، وحماية البيئة ، والالتزام الذي له بعد اجتماعي .